السعودية: “مسام” ينجح بنزع أكثر من 9 آلاف لغم في اليمن

السعودية: “مسام” ينجح بنزع أكثر من 9 آلاف لغم في اليمن

نجحت فرق “مسام”، المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن، في نزع أكثر من تسعة آلاف لغم من مختلف المناطق التي تنتشر فيها. وفي هذا الإطار، تم يوم الخميس الماضي في مديرية عسيلان بمحافظة شبوه، إتلاف كميات من الألغام والعبوات الناسفة وعدد من القذائف والذخائر غير المنفجرة سبق أن نزعتها الفرق الهندسية التابعة للمشروع.وقال مدير عام مشروع مسام، أسامة…

فرق مسام في اليمن (أرشيف)


نجحت فرق “مسام”، المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن، في نزع أكثر من تسعة آلاف لغم من مختلف المناطق التي تنتشر فيها.

وفي هذا الإطار، تم يوم الخميس الماضي في مديرية عسيلان بمحافظة شبوه، إتلاف كميات من الألغام والعبوات الناسفة وعدد من القذائف والذخائر غير المنفجرة سبق أن نزعتها الفرق الهندسية التابعة للمشروع.
وقال مدير عام مشروع مسام، أسامة القصيبي، إن كمية الألغام التي تم إتلافها الخميس الماضي، بلغت 450 لغماً بمختلف أنواعها، وتأتي تكملة لعمليات نزع ألغام قامت بها فرق مسام في مديرية عسيلان.

من جانبه، أكد مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، العميد أيمن عقيلي، أن الفرق الهندسية لنزع الألغام حققت إنجازات كبيرة وتمكنت من تأمين مساحات كبيرة في عدد من مناطق اليمن حيث تم نزع ما يزيد عن تسعة آلاف لغم، لافتاً إلى أن الهدف من عملية تدمير الألغام والذخائر غير المنفجرة هو الحيلولة دون استخدامها مرة أخرى من قبل أي طرف وحتى لاتكون عرضة للعبث من قبل المواطنين والأطفال والنساء ما يؤدي إلى انفجارها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً