وفود أوروبية وعربية تصل غزة للقاء مسؤولين فلسطينيين وحماس

وفود أوروبية وعربية تصل غزة للقاء مسؤولين فلسطينيين وحماس

وصلت أربعة وفود عربية وأوروبية ودولية، اليوم الأربعاء، لقطاع غزة، عبر معبر بيت حانون “إيرز” شمال القطاع، حيث ستلتقي الوفود بمسؤولين فلسطينيين حكوميين، وبقيادات من حركة حماس التي تسيطر على غزة. وقالت مصادر فلسطينية، إن وفوداً إيطالية وروسية وإيرلندية وصلت قطاع غزة، صباح الأربعاء لقطاع غزة، فيما وصل وفد أمني مصري، من أجل لقاء قيادة…

معبر بيت حانون (أرشيف)


وصلت أربعة وفود عربية وأوروبية ودولية، اليوم الأربعاء، لقطاع غزة، عبر معبر بيت حانون “إيرز” شمال القطاع، حيث ستلتقي الوفود بمسؤولين فلسطينيين حكوميين، وبقيادات من حركة حماس التي تسيطر على غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن وفوداً إيطالية وروسية وإيرلندية وصلت قطاع غزة، صباح الأربعاء لقطاع غزة، فيما وصل وفد أمني مصري، من أجل لقاء قيادة حركة حماس، لبحث ملف التهدئة والمصالحة الفلسطينية.
ويضم الوفد الأمني المصري، مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء أحمد عبد الخالق، والعميد في جهاز المخابرات المصرية همام أبوزيد.
والتقى الوفد المصري فور وصوله قطاع غزة، برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، تزامناً مع سماح إسرائيل بدخول شاحنات محمّلة بالسولار لغزة.

وتحاول مصر تثبيت الهدوء بين قطاع غزة وإسرائيل، لمنع اندلاع أي مواجهة عسكرية في ظل تصاعد التهديدات الإسرائيلية، وزيادة وتيرة أحداث مسيرة العودة على حدود القطاع .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً