مصادر : إبراهيم منير يهاجم الدولة المصرية طمعاً في منصب مرشد الإخوان

مصادر : إبراهيم منير يهاجم الدولة المصرية طمعاً في منصب مرشد الإخوان

كشفت مصادر قريبة الصلة بجماعة الإخوان، أن الحوار الذي أجراه نائب المرشد العام للتنظيم الدولي للإخوان إبراهيم منير، مع أحد المواقع المحسوبة على الجماعة الإرهابية، وسعى فيه للهجوم على النظام المصري والمؤسسة العسكرية، يأتي من باب مغازلة قواعد التنظيم. وأشارت المصادر ، إلى أن منير، يرغب في طرح نفسه بديلاً للمرشد الحالى الدكتور محمد بديع، المحبوس …

نائب المرشد العام للتنظيم الدولي للإخوان، إبراهيم منير (أرشيفية)


كشفت مصادر قريبة الصلة بجماعة الإخوان، أن الحوار الذي أجراه نائب المرشد العام للتنظيم الدولي للإخوان إبراهيم منير، مع أحد المواقع المحسوبة على الجماعة الإرهابية، وسعى فيه للهجوم على النظام المصري والمؤسسة العسكرية، يأتي من باب مغازلة قواعد التنظيم.

وأشارت المصادر ، إلى أن منير، يرغب في طرح نفسه بديلاً للمرشد الحالى الدكتور محمد بديع، المحبوس حالياً على ذمة عدد من قضايا الإرهاب داخل مصر، وكذلك القائم بأعمال المرشد، الدكتور محمود عزت، الهارب حالياً.

أوضحت المصادر، أن منير يسعى خلال المرحلة الأخيرة لتقديم نفسه لقواعد التنظيم الدولي، على أنه البديل المناسب والأصلح الذي يتولى مهام وزمام السلطة داخل الجماعة، فضلاَ عن أنه مصري، وأن ذلك يضمن عدم خروج منصب المرشد عن الجماعة الأم داخل مصر، ويغلق باب تدويل المنصب، وأنه الشخصية التوافقية المناسبة لقيادة هذا المنصب في ظل تعدد الزعامات والتنازاعات بين قيادات الإخوان.

ولفتت المصادر، أن طرح منير يشير إلى ضرورة تنصيبه مرشداً للتنظيم، لاسيما في ظل توقيف بديع داخل مصر، وملاحقة محمود عزت، وعدم قدرتهما على إدارة التنظيم، مع حدوث انشقاقات داخلية عصفت بوحدة الجماعة داخل مصر وخارجها، وانفصال أكثر من فرع عن الجماعة الأم.

وأوضحت المصادر، أن منير من خلال الحوار الذي أجراه الساعات الماضية، حاول التأكيد على أنه المدافع الحقيقي عن الجماعة وأهدافها في ظل خفوت الكثير من الأصوات، وأن لديه قدرة على مواجهة النظام المصري، وإعادة ترتيب الأوضاع مرة أخرى داخل التنظيم، وإجراء الهيكلية المطلوبة، والعودة بالجماعة للمشهد السياسي.

وأكدت المصادر، أن منير حاول في حواره مهاجمة الدولة المصرية، مخاطباً بذلك عناصر التنظيم، والتأكيد على أنه يسعى لتحقيق مصالح التنظيم وأفراده داخلياً وخارجياً، ورعاية المسارات الاقتصادية للجماعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً