ممارسة الرجل للرياضة تعزز إنجاب أطفاء أصحاء

ممارسة الرجل للرياضة تعزز إنجاب أطفاء أصحاء

توصلت دراسة حديثة إلى أن الرجال الذين يرغبون في أن يصبحوا آباءً في المستقبل يجب أن يبدأوا بممارسة الرياضة الآن. ربطت العديد من الدراسات السابقة، النظام الغذائي لدى الرجل بالتغيرات التي تطرأ على العملية التناسلية لديه، إذ أن تناول نظام غذائي غني بالدهون يؤدي إلى تغيرات أيضية في العملية التناسلية، والإصابة بداء السكري. وأظهرت الدراسة …

تعبيرية


توصلت دراسة حديثة إلى أن الرجال الذين يرغبون في أن يصبحوا آباءً في المستقبل يجب أن يبدأوا بممارسة الرياضة الآن.

ربطت العديد من الدراسات السابقة، النظام الغذائي لدى الرجل بالتغيرات التي تطرأ على العملية التناسلية لديه، إذ أن تناول نظام غذائي غني بالدهون يؤدي إلى تغيرات أيضية في العملية التناسلية، والإصابة بداء السكري.

وأظهرت الدراسة الحديثة التي أجراها فريق من جامعة أوهايو بأن ممارسة الرياضة قد تبطل آثار النظام الغذائي الضعيف الذي يتسبب بالعقم أو تأخر الإنجاب لدى الكثير من الرجال، من خلال تغيير الجينات الرئيسية في الحيوانات المنوية لدى الرجل.

ووجد الباحثون أن نقص التمارين الرياضية يرتبط بشكل وثيق بانخفاض حركة الحيوانات المنوية، وتغيرات متعددة في الحمض النووي الريبي الذي ينقل التعليمات إلى أجزاء الجسم التي تصنع البروتينات.

وبناء على دراسات سابقة أثبتت بأن ممارسة المرأة للتمارين الرياضية تؤثر إيجاباً على الإنجاب، فقد خلص فريق البحث إلى أن ممارسة الرياضة من قبل الوالدين تلعب دوراً هاماً في تحسين العمليات الأيضية المرتبطة بالتناسل، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً