ميغان ماركل تشدد على أهمية تعليم المرأة في فيجي

ميغان ماركل تشدد على أهمية تعليم المرأة في فيجي

في أول خطاب رسمي لها في الجولة الملكية لدوق ودوقة ساسكس، شددت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، في دولة فيجي، اليوم الأربعاء، على أهمية تعليم المرأة وكيف يمكن أن يفيد ذلك المجتمع بأكمله. وتحدثت ميغان في جامعة “ساوث باسيفيك” في سوفا ، عن نضالها من أجل توفير نفقات تعليمها الجامعي في الولايات المتحدة قبل أن تصبح ممثلة ناجحة…

alt


في أول خطاب رسمي لها في الجولة الملكية لدوق ودوقة ساسكس، شددت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، في دولة فيجي، اليوم الأربعاء، على أهمية تعليم المرأة وكيف يمكن أن يفيد ذلك المجتمع بأكمله.

وتحدثت ميغان في جامعة “ساوث باسيفيك” في سوفا ، عن نضالها من أجل توفير نفقات تعليمها الجامعي في الولايات المتحدة قبل أن تصبح ممثلة ناجحة.

وقالت ميغان أمام الحشد: “كان ذلك من خلال المنح الدراسية ، وبرامج المساعدات المالية والعمل أثناء الدراسة، حيث أنفقت ما كنت أتقاضه من وظيفة في الحرم الجامعي مباشرة على دراستي، حتى تمكنت من الالتحاق بالجامعة”.

وأضافت: “ودون شك، كان هذا يستحق كل جهد. ينبغي منح الجميع فرصة تلقي التعليم الذي يريدونه .. وبالنسبة للنساء والفتيات في الدول النامية ، هذا أمر حيوي “.

وقالت إن توفير فرص التعليم للنساء هو مفتاح التنمية الاقتصادية والاجتماعية “لأنه عندما يتم إعطاء الفتيات الأدوات المناسبة للنجاح ، فيمكنهن خلق مستقبل لا يصدق ، ليس فقط لأنفسهن ولكن أيضاً لمن حولهن”.

وهذا هو الخطاب العام الثاني الذي تلقيه دوقة ساسكس منذ زواجها من الأمير هاري في مايو (أيار). وكان الخطاب الأول في لندن.

ويواصل الزوجان الملكيان زيارتهما إلى فيجي قبل أن يتوجها إلى تونجا غداً الخميس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً