مستثمر يحاول سرقة 5 ملايين درهم ثمن صفقة أحجار كريمة

مستثمر يحاول سرقة 5 ملايين درهم ثمن صفقة أحجار كريمة

اتهمت النيابة العامة في دبي اليوم الأربعاء، مستثمراً أمريكياً، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، بالشروع في الاستيلاء على 5 ملايين درهم من مستثمر أخر من الجنسية ذاتها، وذلك بعد تزوير وثائق خاصة لإيداع المبلغ في البنك، ومحاولة استخراج المبلغ دون علم الضحية. وبينت النيابة العامة أن المبلغ المالي كان عبارة عن ثمن بيع الضحية لمجموعة من …

alt


اتهمت النيابة العامة في دبي اليوم الأربعاء، مستثمراً أمريكياً، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، بالشروع في الاستيلاء على 5 ملايين درهم من مستثمر أخر من الجنسية ذاتها، وذلك بعد تزوير وثائق خاصة لإيداع المبلغ في البنك، ومحاولة استخراج المبلغ دون علم الضحية.

وبينت النيابة العامة أن المبلغ المالي كان عبارة عن ثمن بيع الضحية لمجموعة من الأحجار الكريمة التي تملكها عائلته في دولة أوروبية، حيث تم الاتفاق مع المشترين على أن يتم إيداع المبلغ في الدولة على اسم شركة المتهم، لكن الأخير خدع الضحية وزور نموذج “طلب توقيع بنكي” وحاول أخذ المبلغ.

ووفقاً لتحقيقات النيابة العامة، فإن البنك تواصل مع الضحية عبر رسالة نصية تفيد أن المتهم عمل على إجراء تغيير في توقيع خاص لإيداع المبلغ في حساب الشركة، فتوجه على الفور للبنك وأكد أن ما قام به المتهم إجراء غير قانوني وأوقف المعاملة.

وبينت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم تلاعب في المستندات التي قدمها للبنك وزور جواز سفر وختم بصمة الدخول لمطار دبي الدولي بهدف الاستيلاء على المبلغ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً