جوجل تحدد التطبيقات والمواقع التي أقدمت على الإحتيال الإعلاني مؤخراً


عود الحزم

جوجل تحدد التطبيقات والمواقع التي أقدمت على الإحتيال الإعلاني مؤخراً

حددت عملاق البحث التطبيقات والمواقع التي قامت مؤخراً بعملية الإحتيال والتربح عبر الإعلانات المزورة، كما أدرجت هذه التطبيقات والمواقع إلى قائمة سوداء.

حددت عملاق البحث التطبيقات والمواقع التي قامت مؤخراً بعملية الإحتيال والتربح عبر الإعلانات المزورة، كما أدرجت هذه التطبيقات والمواقع إلى قائمة سوداء.

aligncenter size-full wp-image-216511

حققت بعض التطبيقات والمواقع أرباح كبيرة عبر المادة الإعلانية المزورة والإحتيال على المعلنين خلال الفترة الأخيرة، إلا أن جوجل قامت بتتبع هذه المواقع والتطبيقات التي أدرجت في قائمة سوداء كما تم إيقاف التطبيقات عن العمل.

كما أكدت جوجل على مراقبة هذه المواقع والتطبيقات للتأكد من عدم بدء عمليات الإحتيال الإعلاني من جديد، كما وضعت جوجل التقديرات الأولى للمبالغ التي أنفقت من المعلنين على التطبيقات والمواقع التي انضمت في عمليات الإحتيال بأقل من 10 ملايين دولار.

أيضاً أوضحت جوجل أن أغلب المعلنين الذين تأثروا بعملية الإحتيال من شركات إعلانية غير تابعة لشركة جوجل، حيث حرصت عملاق البحث على مشاركة هذه المعلومات مع بعض الجهات الموثوقة من الشركاء، للتأكيد على مراقبة وتتبع مثل هذه العمليات إذا بدأت من جديد.

كما تحرص جوجل على تتبع مثل هذه العمليات من خلال تقنية TechSnab، التي إستطاعت منذ فترة لخفض إنتشار عمليات الإحتيال المماثلة، عن طريق حث المستخدمين لعدم تثبت البرامج الضارة.

يذكر أن عمليات الإحتيال الإعلاني أثرت بشكل رئيسي على تطبيقات الهاتف، التي تضمنت الزيارات التقليدية للتطبيق مع زيارات زائفة تم تضخيمها للمادة الإعلانية في التطبيقات، أو الإعلانات المحجوبة في التطبيقات.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً