وزير إماراتي يدعو إلى وضع تشريعات دولية موحدة لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي


عود الحزم

وزير إماراتي يدعو إلى وضع تشريعات دولية موحدة لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي

دعا وزير الدولة للذكاء الاصطناعي الإماراتي عمر بن سلطان العلماء، إلى ضرورة وضع تشريعات دولية موحدة لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي، لمواجهة تحديات الابتكار التكنولوجي. وأكد الوزير عمر بن سلطان العلماء في كلمته التي ألقاها خلال أعمال مؤتمر القادة لحروب القرن الواحد والعشرين الذي تنظمه وزارة الدفاع الإماراتية هذا العام تحت شعار “الدفاع الوطني في عصر التطور التكنولوجي” على مدار …

alt


دعا وزير الدولة للذكاء الاصطناعي الإماراتي عمر بن سلطان العلماء، إلى ضرورة وضع تشريعات دولية موحدة لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي، لمواجهة تحديات الابتكار التكنولوجي.

وأكد الوزير عمر بن سلطان العلماء في كلمته التي ألقاها خلال أعمال مؤتمر القادة لحروب القرن الواحد والعشرين الذي تنظمه وزارة الدفاع الإماراتية هذا العام تحت شعار “الدفاع الوطني في عصر التطور التكنولوجي” على مدار يومين في أبوظبي، على أهمية تدريب الكفاءات الوطنية وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، ووضع آليات لتعطيل أنظمة الذكاء الاصطناعي في حالة تصرفها بشكل خاطئ.

وأشار الوزير العلماء إلى وجود سباق تسلح عالمي من نوع جديد يدور حول الذكاء الاصطناعي، لافتاً إلى أنه يمكن للابتكار التكنولوجي في مجال الدفاع أن يثمر عن تطبيقات ذات طابع مدني.

وحول التحديات المستقبلية التي سيواجهها الابتكار التكنولوجي، أشار وزير الدولة للذكاء الاصطناعي الإماراتي عمر بن سلطان العلماء، إلى أن أهمها يتجلى في الأخلاقيات المرتبطة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وإمكانية حصول إرهابيين على تكنولوجيا متطورة، بالإضافة إلى تبعات تسريب البيانات الاستراتيجية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً