إذا تأخر ترامب.. فرنسا ستقدم خطة بديلة للسلام في الشرق الأوسط


عود الحزم

إذا تأخر ترامب.. فرنسا ستقدم خطة بديلة للسلام في الشرق الأوسط

نقلت مصادر عبرية اليوم الأربعاء، عن رئيس الدائرة السياسية في وزارة الخارجية، ألون أوشفيز، قوله في اجتماع مغلق للجنة الشؤون الخارجية والأمن البرلمانية، إنه “إذا لم يطرح ترامب خطة سلام، بعد أسابيع قليلة من انتخابات نصف الدورة في الولايات المتحدة، فإن الفرنسيين سيقدمون خطتهم الخاصة”. وقال أوشفيز إن الفرنسيين ينتظرون الانتخابات، وبعد ذلك سيطالبونه بتقديم الخطة، وإلا فإنهم …

ترامب ونتانياهو (أرشيف)


نقلت مصادر عبرية اليوم الأربعاء، عن رئيس الدائرة السياسية في وزارة الخارجية، ألون أوشفيز، قوله في اجتماع مغلق للجنة الشؤون الخارجية والأمن البرلمانية، إنه “إذا لم يطرح ترامب خطة سلام، بعد أسابيع قليلة من انتخابات نصف الدورة في الولايات المتحدة، فإن الفرنسيين سيقدمون خطتهم الخاصة”.

وقال أوشفيز إن الفرنسيين ينتظرون الانتخابات، وبعد ذلك سيطالبونه بتقديم الخطة، وإلا فإنهم سيقدمون خطتهم، مضيفاً أن “الانتخابات في نوفمبر (تشرين الثاني) حاسمة بالنسبة لإسرائيل، وقد يتم استبدال ثلث الأعضاء، وليس من الواضح ما إذا كانوا كلهم يؤيدوننا، نحن سنبدأ من الصفر، ونعتقد أن الديمقراطيين سيعززون قوتهم في الانتخابات، وبالتالي سيؤثرون على إسرائيل نتيجة لتأثيرهم على ترامب”.

كما أشار أوشفيز إلى الجهود المبذولة للتعامل مع حماس في قطاع غزة، قائلاً “نحن لا ننجح بإقناع الدبلوماسيين والمسؤولين الأمريكيين الذين زاروا غزة، أمام الوضع الإنساني لم يعد لدى رجالنا الكثير مما يفعلونه”.

بالإضافة إلى ذلك، اعتبر أن “نقل السفارات، ليست مهمة تم تكليفنا بها”، وأن الجهود المبذولة لجعل الدول تنقل السفارات، هي مسألة سياسية لا تتعلق بوزارة الخارجية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً