بالفيديو: احتجاجات قبطية أمام كنيسة دير السلطان في القدس


عود الحزم

بالفيديو: احتجاجات قبطية أمام كنيسة دير السلطان في القدس

أصيب عدد من رجال الدين الأقباط، واعتقل آخرون اليوم الأربعاء، بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على وقفة احتجاجية نظموها في ساحة كنيسة القيامة في القدس المحتلة. وقالت مصادر محلية في المدينة إن عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال هاجموا عشرات الرهبان الأقباط، ما أدى إلى أصابة عدد منهم خلال احتجاج نظموه ضد سياسات…


أصيب عدد من رجال الدين الأقباط، واعتقل آخرون اليوم الأربعاء، بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على وقفة احتجاجية نظموها في ساحة كنيسة القيامة في القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية في المدينة إن عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال هاجموا عشرات الرهبان الأقباط، ما أدى إلى أصابة عدد منهم خلال احتجاج نظموه ضد سياسات الاحتلال.
وأضافت أن شرطة الاحتلال قمعت وقفة نظمتها بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقدس في ساحة كنيسة القيامة، احتجاجاً على رفض الحكومة الإسرائيلية تنفيذ الكنيسة القبطية أعمال الترميم داخل دير السلطان القبطي، حيث ينفذ الاحتلال أعمال الترميم داخل الدير دون موافقة الكنيسة القبطية.

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحاولة اقتحام دير السلطان التابع للكنيسة المصرية بالقدس لمساعدة الأحباش (طائفة تعيش في القدس وتتنازع على ملكية هذا الدير) فى تنفيذ رغبتهم فى ترميم الدير، وهو ما تعتبره القاهرة والكنيسة المصرية مخالفاً للمواثيق التى تعطى الحق للأقباط وحدهم في إجراء تلك الترميمات.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً