أنجلينا جولي تتوجه إلى بيرو لمساعدة اللاجئين المشردين


عود الحزم

أنجلينا جولي تتوجه إلى بيرو لمساعدة اللاجئين المشردين

توجهت النجمة أنجلينا جولي إلى مدينة بيرو يوم الإثنين الماضي، في زيارة للاجئين الفنزويليين الفارين من بلادهم في ظل الكساد الاقتصادي الذي تعاني منه البلاد، وذلك بصفتها مبعوثاً خاصاً للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة. وتأتي هذه الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام، ضمن سلسلة الزيارات التي تقوم بها جولي مؤخراً لعدد من مخيمات اللاجئين حول العالم، …

أنجلينا جولي خلال زيارتها للاجئين الفنزويليين في بيرو


توجهت النجمة أنجلينا جولي إلى مدينة بيرو يوم الإثنين الماضي، في زيارة للاجئين الفنزويليين الفارين من بلادهم في ظل الكساد الاقتصادي الذي تعاني منه البلاد، وذلك بصفتها مبعوثاً خاصاً للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة.

وتأتي هذه الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام، ضمن سلسلة الزيارات التي تقوم بها جولي مؤخراً لعدد من مخيمات اللاجئين حول العالم، بهدف تقييم الاحتياجات الإنسانية للاجئين الفنزويليين، ومعرفة التحديات التي تواجهها بيرو كبلد مضيف.

كما أقامت أنجلينا جولي مساء أمس الثلاثاء مؤتمراً صحفياً في مدينة بيرو، بعد لقائها مع حكومة رئيس بيرو فيزكرا ووزير الخارجية، نيستور بو بلازيو، للتحدث عن قضايا اللاجئين والمهاجرين الفنزويليين والمواقف الصعبة التي تواجههم.

ولفتت أنجلينا جولي إلى هذه المعاناة اليومية قائلة: “كل اللاجئين الذين قابلتهم أكدوا أن الوضع في بلادهم سيء للغاية، لقد سمعت قصصاً عن أشخاص يموتون كل يوم بسبب نقص الرعاية والموارد الطبية، بالإضافة لمرضى السرطان الذين يتوقف علاجهم الكيماوي فجأة، وغيرهم ممن يعانون من مرض السكري دون الحصول على الجرعات الكافية من الأنسولين، إلى جانب الآلاف الذين يتضورون جوعاً و يعانون من مشاكل العنف والاضطهاد”.

كما أوضحت جولي أن العديد من اللاجئين لم يرغبوا بمغادرة بلادهم، بل اضطروا لذلك لافتة: “لا أحد منهم يريد المساعدات المالية، بل يريدون فرصة لمساعدة أنفسهم، تلك كانت الرسالة التي سمعتها باستمرار منهم”.

في المقابل أشادت أنجلينا جولي بشعب بيرو والرئيس فيزكرا لاستجابتهم السخية والمرنة في ظل هذا الوضع الصعب، وحرصهم على توفير المساعدة للاجئين الفنزويليين للحصول على وضع قانوني”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً