جراحة لإزالة «ضرس» قرب تجويف العين


عود الحزم

جراحة لإزالة «ضرس» قرب تجويف العين

رأس الخيمة: عدنان عكاشة نجح فريق متخصص، من جراحي الفم والوجه والفكين بمستشفى صقر في رأس الخيمة، في استئصال “ضرس” مضمور في تجويف أحد الجيوب الأنفية، على بعد ملليمترات قليلة من تجويف العين، لشاب مواطن، في حالة طبية أكد الفريق الطبي أنها من الحالات النادرة جدا، في ظل قرب “الضرس” من تجويف العين، فيما لم تسجل حالة صحية مشابهة…

emaratyah

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

نجح فريق متخصص، من جراحي الفم والوجه والفكين بمستشفى صقر في رأس الخيمة، في استئصال “ضرس” مضمور في تجويف أحد الجيوب الأنفية، على بعد ملليمترات قليلة من تجويف العين، لشاب مواطن، في حالة طبية أكد الفريق الطبي أنها من الحالات النادرة جدا، في ظل قرب “الضرس” من تجويف العين، فيما لم تسجل حالة صحية مشابهة منذ حوالي ٣٠ عاما، تشكل حجم خبرة الأطباء المشاركين في العملية وسنوات عملهم في هذا الحقل الطبي.
وقال محمد راشد بن ارشيد، مدير مستشفى صقر الحكومي في الإمارة: إن العملية الجراحية الدقيقة والفريدة من نوعها استغرقت حوالي ساعة ونصف، وترأس الفريق الطبي، الذي أجراها، د. سعيد أحمد عبد النبي، استشاري ورئيس قسم جراحة الفم والوجه والفكين بالمستشفى، بمساعدة د. نورة البلوشي، أخصائية أسنان، ود. آمنة الزعابي، والتخدير للدكتور محب، بجانب أعضاء التمريض.

وأشار ابن ارشيد إلى أن الشاب الإماراتي كان يعاني من التهابات متكررة في الجيوب الأنفية، يصاحبه انسداد متكرر في فتحة الأنف اليسرى، ليخضع لأشعة مقطعية في المستشفى الجراحي، أظهرت وجود “الضرس” في كيس في الجيب الأنفي الأيسر، وهو ما يشكل خطورة على سلامة المريض في حال إهمال “الضرس” الدخيل، إذ قد يؤدي إلى تمدد الكيس إلى تجويف العين، موضحا أن ندرة الحالة تكمن في وجود الضرس بالقرب من تجويف العين، وهو وضع غير طبيعي للغاية، وتتمثل حساسية العملية وصعوبتها في قربها أيضا من العين، ما يتطلب دقة وحذرا شديدين.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً