هل صحيحٌ ان الأناناس يساعد على إنقاص الوزن؟

هل صحيحٌ ان الأناناس يساعد على إنقاص الوزن؟

لا تُخفى على أحد فوائد الأناناس العديدة للصحة وقدراتها العلاجية العظيمة، ولكن هذه الثمرة تعزز من فقدان الوزن وتساعد كثيراً في خسارة تلك الكيلوغرامات الزائدة. لذلك وللاطلاع أكثر على فوائد الأناناس في الرجيم، لا بدّ من تتابعوا قراءة السطور القادمة.

لا تُخفى على أحد فوائد الأناناس العديدة للصحة وقدراتها العلاجية العظيمة، ولكن هذه الثمرة تعزز من فقدان الوزن وتساعد كثيراً في خسارة تلك الكيلوغرامات الزائدة. لذلك وللاطلاع أكثر على فوائد الأناناس في الرجيم، لا بدّ من تتابعوا قراءة السطور القادمة.

ما هي فوائد الأناناس في الرجيم؟

– يحتوي الأناناس على البروميلين، وهو إنزيم بروتيني يساعد على تقليل الالتهاب المسبّب لزيادة الوزن. فالإلتهاب يحدّ من إفراز هرمون اللبتين الذي يكبح الشهية ويساعد في السيطرة على الوزن.

– كما ان الأناناس يحسّن الهضم بسبب الإنزيمات المختلفة والمغذيات النباتية الموجودة فيه وهذا ما يعمل على تطهير القولون والتقليل من الإنتفاخ.

– البروملين الموجود في الأناناس يساعد أيضاً في امتصاص العناصر الغذائية، ويبطئ حركة الأمعاء، وبالتالي يساعد على قمع الشهية.

– الأناناس غنيٌّ بالفيتامينات والمعادن والألياف والمغذيات النباتية. ويحتوي كوبٌ واحدٌ من الأناناس على 70-80 سعرةً حراريةً، وبما انه يملأ الأمعاء فهو بالتالي يقلّل من الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلةٍ.

– الأناناس يساعد على تنشيط الجسم ومدّه بالحيوية لأنه غنيّ بفيتامين B1. من هنا، يعتبر هذا النوع من الفيتامينات عاملاً مساعداً للتفاعل الأنزيمي المطلوب لإنتاج الطاقة وزيادة عملية التمثيل الغذائي وحرق المزيد من الدهون.

نظام رجيم الأناناس

إن رجيم الأناناس يساعد على خسارة 3 كيلوغراماتٍ في 5 أيّام. كما انه من المهم ألّا تتبعوا هذا النوع من الرجيم أكثر من المدّة المحدّدة ألا وهي 5 أيام فقط، تجنّباً للمضاعفات الصحية غير المرغوب بها.

وجبة الفطور: تناولوا 3 شرائح من الأناناس مع كوب واحد من اللبن قليل الدسم ودقيق الشوفان أو كوب من عصير الأناناس وبيضة مسلوقة.

وجبة خفيفة: كوب من عصير الأناناس.

وجبة الغذاء: يمكنك اختيار تناول 100 غرام من التونة المشوية مع كوب واحد من الأناناس أو 100 غرام من صدر الدجاج المشوي مع كوب من الاناناس أو بعض الخضار المشوية (حسب الرغبة) مع كوب من الأناناس.

وجبة خفيفة: كوب من عصير الأناناس.

وجبة العشاء: سلطة الدجاج المشوي (او أي نوعٍ من السمك المشوي أو حتى الديك الرومي) والأناناس، وتشمل أيضاً الخسّ، الطماطم والهليون مع صلصة الخلّ أو الحامض والزيت.

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً