خلال إعتماد رجيم الكيتو إمتنعوا عن هذه المأكولات بشكل تام!

خلال إعتماد رجيم الكيتو إمتنعوا عن هذه المأكولات بشكل تام!

أنواع الحميات الغذائية كثيرة، وكلّها تهدف الى خسارة الوزن الزائد بسرعة والتمتّع بالقوام الجذّاب والمتناسق، ومن هذه الأنظمة الشائعة رجيم كيتو الذي يعتمد على تناول كميات غير محددة من الدهون مقابل التخفيف قدر الإمكان من تناول الكربوهيدرات، ما يدفع الجسم بالتالي الى إستبدالها بالدهون وبالتالي زيادة عملية الحرق وتفعيلها.

أنواع الحميات الغذائية كثيرة، وكلّها تهدف الى خسارة الوزن الزائد بسرعة والتمتّع بالقوام الجذّاب والمتناسق، ومن هذه الأنظمة الشائعة رجيم كيتو الذي يعتمد على تناول كميات غير محددة من الدهون مقابل التخفيف قدر الإمكان من تناول الكربوهيدرات، ما يدفع الجسم بالتالي الى إستبدالها بالدهون وبالتالي زيادة عملية الحرق وتفعيلها.

في نظام الكيتو تناولوا هذه المأكولات!

خلال إعتماد الرجيم الكيتوني يسمح بتناول أي نوع من المأكولات التالية:

– اللحوم الحمراء والبيضاء

– الأسماك والظازجة منها خصوصاً لا سيما السلمون والتونة

– البيض الذي يمنح الجسم كميات الأوميغا 3 الكافية

– الخضروات المنخفضة في الكربوهيدرات مثل السبانخ، القرنبيط، الجزر، البروكولي

– الفواكه ومن أبرزها التفاح، البرتقال، الفراولة، العنب، الكمثري

– بعض المكسرات كاللوز، والجوز، والفول السوداني

– كامل منتجات الألبان والأجبان

– مختلف أنواع الزيوت والدهون مثل زيت الزيتون وجوز الهند، وزيت كبد السمك.

الممنوعات التي يجب تفاديها تماماً في رجيم الكيتو!

خلال نظام الكيتو ولنتائج مثالية هناك بعض أنواع الأطعمة التي يجب تجنبها تماماً، ومنها:

– السكريات بكافة أنواعها مثل الحلويات، والمشروبات الغازية، والعصائر المصنّعة، إضافة الى المربيات، والفواكه المعلبة والمجففة.

– النشويات كالقمح، والشعير، والأرز الأبيض، إضافة الى المعكرونة، والبطاطا، والفاصوليا.

– الدهون غير المشبعة مثل الزيوت المهدرجة كالسمن النباتي.

– الزيوت النباتية بمحتلف أشكالها، مثل زيت فول الصويا وزيت الذرة.

– منتجات الألبان والأجبان قليلة الدسم.

– اللحوم المصنّعة مثل السجق والبرجر والهوت دوغ.

كيف يتّم إتباع رجيم الكيتو؟

في هذه الحمية، من غير المطلوب حساب كمية الطعام التي يتناولها الفرد، وبمجرد الشعور بالجوع من الممكن تناول أي من أنواع الأطعمة المسموحة، وهنا نشير الى أنّه يفضّل تقسيم الأطعمة على ثلاث وجبات شرط أن تحتوي على العناصر الغذائية المسموح بها. كذلك من المهم شرب 8 أكواب ماء يومياً، إضافة الى إمكانية شرب الشاي والقهوة من دون إضافة أي كميات من السكر.

لمعلومات إضافية عن رجيم الكيتو لا تفوتوا الروابط التالية من صحتي:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً