فوائد تمارين الاستحمام في تخسيس الوزن ونحت الجسم

فوائد تمارين الاستحمام في تخسيس الوزن ونحت الجسم

لا تقتصر فوائد الاستحمام على العناية بالنظافة والاسترخاء، بل يمكن اللجوء إليه كوسيلة لنحت الجسم وتفتيت الدهون وخسارة الوزن أيضاً. ولتحقيق هذا الهدف ينصح بممارسة 3 تمارين مهمة. تمرين الأردافإذا أردت جعل خسارة الوزن جزءًا من فوائد الاستحمام، قومي بهذا التمرين تحت مرشة الماء.قفي على قدم واحدة. لكن انتبهي إلى الحفاظ على توازنك وإلى عدم الانزلاق. حاولي الحفاظ على …

لا تقتصر فوائد الاستحمام على العناية بالنظافة والاسترخاء، بل يمكن اللجوء إليه كوسيلة لنحت الجسم وتفتيت الدهون وخسارة الوزن أيضاً. ولتحقيق هذا الهدف ينصح بممارسة 3 تمارين مهمة.

تمرين الأرداف
إذا أردت جعل خسارة الوزن جزءًا من فوائد الاستحمام، قومي بهذا التمرين تحت مرشة الماء.
قفي على قدم واحدة. لكن انتبهي إلى الحفاظ على توازنك وإلى عدم الانزلاق. حاولي الحفاظ على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة. فهذا يساعد على شدّ عضلات الأرداف.
كذلك يمكنك أن ترفعي قدمك الأخرى إلى الخلف لمدة تتراوح بين 30 ثانية ودقيقة واحدة. قبل أن تنتقلي إلى القدم الثانية.

alt

تمرين الخاصرتين
أمسكي خاصرتك اليمنى بيدك اليسرى مع الشدّ عليها. أفركي الخاصرة اليسرى باسفنجة الاستحمام مع شدّ بطنك نحو الداخل قدر استطاعتك. وحاولي أن تحافظي على هذه الوضعية لأطول وقت ممكن قبل أن تكرري التمرين في الاتجاه المعاكس.
مارسي كل تمرين مرتين لكل جهة ويمكنك أن تستخدمي لذلك كريم مقشراً. ومع مرور الوقت ستحصلين على خاصرتين نحيفتين وناعمتين.

تمرين الفخذين
إذا أردت الاستفادة من الاستحمام لنحت الفخذين، ننصحك بأن تقومي بهذه الخطوات:
أمسكي صابونة في كل يد. أفركي الجهة الخلفية من فخذيك بواسطتهما. وحاولي أن ترفعي جسمك إلى أعلى أثناء ذلك. قومي بهذه الحركة لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة.
بعد ذلك شدّي معدتك مع الوقوف على رؤوس أصابعك ورفع جسمك إلى أعلى. حافظي على هذه الوضعية لمدة 10 ثوان. فهذا يساعد على تنحيف الفخذين والساقين.
مارسي هذه التمارين مرة كل 3 أيام في الأسبوع الأول، مرة كل يومين في الأسبوع الثاني وبعد ذلك يومياً.
ولتستمتعي بفوائد الاستحمام أكثر، لا تنسي أن تسلطي الماء البارد في نهايته على جسمك لأن هذا يساعد على شدّ بشرته والحدّ من الترهلات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً