أسباب التهاب المهبل

أسباب التهاب المهبل

ترتكب المرأة عادات خاطئة يومياً، ما يؤدي إلى ازدياد إفرازات المنطقة الحسّاسة بسبب وجود عدوى والتهابات في هذه المنطقة . قد تعاني من التهاب المهبل دون أن تشعري، تعرفي على اسباب التهاب المهبل وأنواعها وكيفية التعامل معها بالشكل الصحيح 1-الصابون المعطّرلا يحتاج المهبل إلى التنظيف من الداخل، فهو يقوم بذلك طبيعيّاً من خلال الإفرازات والسوائل الطبيعيّة،…

ترتكب المرأة عادات خاطئة يومياً، ما يؤدي إلى ازدياد إفرازات المنطقة الحسّاسة بسبب وجود عدوى والتهابات في هذه المنطقة . قد تعاني من التهاب المهبل دون أن تشعري، تعرفي على اسباب التهاب المهبل وأنواعها وكيفية التعامل معها بالشكل الصحيح

1-الصابون المعطّر
لا يحتاج المهبل إلى التنظيف من الداخل، فهو يقوم بذلك طبيعيّاً من خلال الإفرازات والسوائل الطبيعيّة، واستعمال الغسول المعطّر لتنظيف هذه المنطقة يتسبّب بحدوث خلل في سطح المهبل تنتج عنه التهابات شديدة، يفضّل تنظيفها من الخارج فقط بالماء أو بمكوّنات طبيعيّة.

alt

2-وضع الفوط الصحيّة لمدّة طويلة
هناك نوعان من الفوط الصحيّة، الشهريّة واليوميّة، وفي الحالتين يجب تغيير الفوطة كلّ ساعتين في الأيّام الأولى من الدورة الشهريّة، وكلّ 4 ساعات في الأيّام الأخيرة، أمّا اليوميّة فيجب تغييرها 4 مرّات على الأقلّ يوميّاً.

3 ارتداء الملابس الداخليّة الرفيعة String
يتسبّب هذا النوع من الملابس الداخليّة باحتكاك الأنسجة مع المنطقة الحسّاسة من الداخل، ويزيد هذا الاحتكاك من فرصة الإصابة بعدوى بكتيريّة أو حتى التهابات شديدة.

alt

4- المزلقات
هناك بعض المزلقات المستخدمة خلال العلاقة الحميمة تسبّب التهاب سطح المهبل ، خاصّة منها ذات الروائح النفّاذة، ينصح باستخدام الأنواع المكوّنة من موادّ طبيعيّة عديمة الرائحة.

5- كريم إزالة الشعر الزائد
إزالة الشعر الزائد من المنطقة الحسّاسة ليست بالمهمّة السهلة وعادة ما تكون مصحوبة بألم شديد، ولكن هذا لا يدفع إلى استخدام موادّ كيميائيّة في هذه المنطقة حتى وإنْ كانت أسهل وغير مؤلمة، لذا، يحذّر من استعمال هذه الكريمات في هذه المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً