بريكست: توقعات بعرض الاتحاد الأوروبي اتفاقاً جمركياً يشمل كل المملكة المتحدة


عود الحزم

بريكست: توقعات بعرض الاتحاد الأوروبي اتفاقاً جمركياً يشمل كل المملكة المتحدة

أفاد تليفزيون “آر.تي.إي” الإيرلندي الرسمي أمس الثلاثاء، بأن الاتحاد الأوروبي ربما يعرض على بريطانيا ترتيبات جمركية تشمل كل المملكة المتحدة في محاولة لكسر الجمود حول كيفية الحفاظ على الحدود الإيرلندية وفتحها بعد خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي. وقال التليفزيون، إن الاتفاق الجمركي ربما يسمح للجانبين بتجاوز نقطة الخلاف الرئيسية حول خطة بديلة، بسبب الحدود، مشيراً إلى …

علما بريطانيا والاتحاد الأوروبي في لندن (أرشيف)


أفاد تليفزيون “آر.تي.إي” الإيرلندي الرسمي أمس الثلاثاء، بأن الاتحاد الأوروبي ربما يعرض على بريطانيا ترتيبات جمركية تشمل كل المملكة المتحدة في محاولة لكسر الجمود حول كيفية الحفاظ على الحدود الإيرلندية وفتحها بعد خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي.

وقال التليفزيون، إن الاتفاق الجمركي ربما يسمح للجانبين بتجاوز نقطة الخلاف الرئيسية حول خطة بديلة، بسبب الحدود، مشيراً إلى مسودة جديدة للاتفاق على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مارس(آذار) المقبل.

وأضاف أن الاتفاقية ستتضمن “التزاماً محدداً بالترتيب الجمركي في عموم المملكة المتحدة من خلال بند قانوني”، ولكنه سيتطلب اتفاقية منفصلة لاتحاد جمركي رسمي بين الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة.

ويزعم منتقدو رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن قبولها بخطة بديلة محتملة للحدود الإيرلندية يمكن أن يُبقي بريطانيا في اتحاد جمركي “مؤقت”، وربما إلى أجل غير مسمى، مع الاتحاد الأوروبي.

وقالت ماي يوم الإثنين الماضي، إنها اقترحت تمديداً محتملاً للفترة الانتقالية 21 شهراً بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عوضاً عن الخطة البديلة، ما يجعلها على خلاف مع بروكسل.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً