الخطوط السعودية والاتحاد للطيران توقعان اتفاقية للرمز المشترك 

الخطوط السعودية والاتحاد للطيران توقعان اتفاقية للرمز المشترك 

وقعت الخطوط السعودية والاتحاد للطيران اتفاقية جديدة للمشاركة بالرمز بما يوفر للمسافرين مزيداً من خيارات الوصول إلى أكثر من 40 وجهة للترفيه والأعمال في الأسواق المحلية للناقلتين وعلى امتداد العالم. كما أعلنت الناقلتان عن خطط طموحة لتحقيق المزيد من التعاون التجاري في مجالات أخرى بما في ذلك مزايا برامج الولاء وخدمات الشحن والهندسة والصيانة. وبموجب الاتفاقية، ستضع الخطوط السعودية…

ff-og-image-inserted

وقعت الخطوط السعودية والاتحاد للطيران اتفاقية جديدة للمشاركة بالرمز بما يوفر للمسافرين مزيداً من خيارات الوصول إلى أكثر من 40 وجهة للترفيه والأعمال في الأسواق المحلية للناقلتين وعلى امتداد العالم.

كما أعلنت الناقلتان عن خطط طموحة لتحقيق المزيد من التعاون التجاري في مجالات أخرى بما في ذلك مزايا برامج الولاء وخدمات الشحن والهندسة والصيانة.

وبموجب الاتفاقية، ستضع الخطوط السعودية رمزها “SV” على رحلات الاتحاد للطيران إلى باكو، تشنغدو، أحمد أباد، ناغويا، طوكيو-ناريتا، الدمام، جدة، المدينة المنورة، الرياض، بلغراد، سيشل، بوكيت، شيكاغو أوهير وأبوظبي.

وفي المقابل، ستضع الاتحاد للطيران رمزها “EY” على رحلات الخطوط السعودية إلى أبها، الباحة، العلا، عرعر، وبيشة، الدمام، الدوادمي، القصيم، جازان، القريات، حائل ، الهفوف، جدة، الجوف، المدينة المنورة، والقيصومة، رفحاء، الرياض، شرورة، تبوك، الطائف، طريف، وادي الدواسر، الوجه، ينبع وأبوظبي

شريطة الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة ستشمل الاتفاقية وجهات ميناء السودان، تونس، الإسكندرية، شرم الشيخ، مُلتان وبيشاور.

وعلى صعيد الصيانة، تقدم الاتحاد للطيران الهندسية بالمشاركة في بعض خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة إلى الخطوط السعودية، حيث أجرت الشركة تسع فحوصات صيانة لطائرات تابعة للخطوط السعودية خلال عام 2018، ومن المقرر أن يشهد هذا التعاون مزيداً من التوسع خلال العام القادم 2019.

وفي قطاع الشحن، تجري فرق العمل بأقسام الشحن بكلا الناقلتين مشاورات بشأن المزيد من التعاون استجابةً للزيادة المتنامية في حركة الشحن من وإلى المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات.

وفيما يخص جانب المشاركة بالرمز، تعمل فرق العمل ببرنامجي الولاء “الفرسان” و”ضيف الاتحاد” على وضع اللمسات النهائية لخطط التعاون التي من شأنها أن تثمر عن تمكين أعضاء البرنامجين من اكتساب واستبدال الأميال بصورة متبادلة.

وأقيمت مراسم التوقيع بمقرالخطوط السعودية الرئيسي في مدينة جدة، حيث وقع الاتفاقية كل من مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران توني دوغلاس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً