اكتشاف يتيح التنبؤ بمدن لديهم فرصة العمر الطويل

اكتشاف يتيح التنبؤ بمدن لديهم فرصة العمر الطويل

توصل باحثون إلى طريقة للتنبؤ بمن لديهم الاستعداد الوراثي لامتداد العُمر من خلال فحص 21 من الجينات الوراثية. ويتيح هذا الفحص القدرة على تمييز 10 بالمائة من الأشخاص لديهم الاستعداد للعيش أطول بـ 5 سنوات مقارنة بالـ 10 بالمائة الذين لديهم استعداد وراثي للعيش أقصر. ويخطو هذا الكشف العلمي خطوة نحو فك أسرار الشيخوخة السعيدة وطول العُمر من خلال العوامل الوراثية. وتستهدف …

صورة توضح شكل الجينوم البشري (تعبيرية)


توصل باحثون إلى طريقة للتنبؤ بمن لديهم الاستعداد الوراثي لامتداد العُمر من خلال فحص 21 من الجينات الوراثية. ويتيح هذا الفحص القدرة على تمييز 10 بالمائة من الأشخاص لديهم الاستعداد للعيش أطول بـ 5 سنوات مقارنة بالـ 10 بالمائة الذين لديهم استعداد وراثي للعيش أقصر.

ويخطو هذا الكشف العلمي خطوة نحو فك أسرار الشيخوخة السعيدة وطول العُمر من خلال العوامل الوراثية. وتستهدف كثير من الدراسات معرفة نمط الحياة ونوعية التغذية التي تساعد على التمتع بطول العُمر.

وأجريت أبحاث هذه الدراسة في جامعة أدنبرة، وعُرضت مؤخراً في المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للجينات البشرية الذي انعقد في سان دييجو بكاليفورنيا.

واستطاع فريق البحث التعرّف على 21 جيناً له تأثير على العمر المتوقع للإنسان، وتم ابتكار طريقة لقياس الجينوم يمكن من خلالها تمييز 20 بالمائة من الأشخاص، نصفهم يقع في الأعلى وهم من لديهم الاستعداد للعيش طويلاً، والنصف الثاني يعيش عمراً أقصر.

ويعتزم فريق البحث مواصلة دراسة الكيفية التي تؤثر بها هذه الجينات على عمر الإنسان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً