اليمن: انشقاق 3 محافظين عن حكومة الحوثي

اليمن: انشقاق 3 محافظين عن حكومة الحوثي

استقال محافظو ثلاث محافظات تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن، من مناصبهم، حسب ما أفاد به شيخ قبلي، وشقيق أحد المستقيلين. وقال الشيخ مجاهد بن حيدر، شقيق محافظ المحويت المعين من ميليشيا الحوثي، إن ثلاثة محافظين انشقوا عن الميليشيا، واستقالوا من مناصبهم، كما أورد موقع “نيوزيمن” الإخباري، اليوم الثلاثاء.وحسب الشيخ بن حيدر، استقال…

محافظ صنعاء المنشق حنين قطينة (أرشيف)


استقال محافظو ثلاث محافظات تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن، من مناصبهم، حسب ما أفاد به شيخ قبلي، وشقيق أحد المستقيلين.

وقال الشيخ مجاهد بن حيدر، شقيق محافظ المحويت المعين من ميليشيا الحوثي، إن ثلاثة محافظين انشقوا عن الميليشيا، واستقالوا من مناصبهم، كما أورد موقع “نيوزيمن” الإخباري، اليوم الثلاثاء.
وحسب الشيخ بن حيدر، استقال شقيقه فيصل بن حيدر من منصبه محافظاً على المحويت، وكذلك حنين قطينة محافظ صنعاء، وفارس الحباري محافظ ريمة.
وأوضح أن المحافظين المنشقين، مشايخ قبليون بارزون، رفضوا فساد ميليشيا الحوثي، معتبراً أن القبائل في طريقها إلى التخلي عن جماعة الحوثي.

وقبل أيام، تمكن نائب وزير التربية والتعليم في حكومة ميليشيا الحوثي، عبدالله الحامدي، من الإفلات من قبضة الجماعة في صنعاء، والوصول العاصمة السعودية الرياض، وأعلن منها انضمامه إلى الشرعية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً