فوائد زيت السمك في الوقاية من انتشار ونمو خلايا سرطان الثدي


عود الحزم

فوائد زيت السمك في الوقاية من انتشار ونمو خلايا سرطان الثدي

فوائد زيت السمك في الوقاية من انتشار ونمو خلايا سرطان الثدي أكدت عليها عدد من الدراسات و الأبحاث الطبية، وأخرها دراسة أمريكية حديثة أكدت أن تناول الوجبات الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية “أوميجا-3″، وعلى رأسها زيت السمك يبطئ انتشار ونمو خلايا سرطان الثدي. فوائد زيت السمك في الوقاية من انتشار ونمو خلايا سرطان الثدي: كشفت الدراسة التي أجراها باحثون …

فوائد زيت السمك في الوقاية من انتشار ونمو خلايا سرطان الثدي أكدت عليها عدد من الدراسات و الأبحاث الطبية، وأخرها دراسة أمريكية حديثة أكدت أن تناول الوجبات الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية “أوميجا-3″، وعلى رأسها زيت السمك يبطئ انتشار ونمو خلايا سرطان الثدي.

فوائد زيت السمك في الوقاية من انتشار ونمو خلايا سرطان الثدي:

كشفت الدراسة التي أجراها باحثون بالمركز الطبي لجامعة نبراسكا الأمريكية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (Clinical Experimental Metastasis) العلمية، تأثير الغذاء الغني بـ”أوميجا-3″ على الحد من انتشار خلايا سرطان الثدي على مجموعتين من الفئران.

وأوضح الباحثون أن دراستهم تركز على الدور العلاجي المحتمل للأحماض الدهنية “أوميجا-3” في السيطرة على نمو الأورام الخبيثة.

نتيجة الدراسة:

تبين للباحثين الذين أجروا الدراسة، أن المجموعة التي تناولت الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية توقف لديها نمو الخلايا السرطانية بنسبة 50 في المئة، ولم تنتشر تلك الخلايا إلى أجزاء أخرى من الجسم، مقارنة بالمجموعة الأخرى.

وتوقع الباحثون أن هذا التأثير ناتج عن دعم أحماض “أوميجا-3” للجهاز المناعي، بالإضافة إلى قدرتها على مكافحة الالتهابات في الجسم، بحسب ما نقل موقع “ميدل ايست”.

وأشاروا إلى أن نتائج الدراسة تتفق مع دراسات أخرى أثبتت أن تناول الوجبات الغذائية التي تعتمد على زيت السمك أثناء الحمل والولادة تكافح بشكل ملحوظ تطور وانتشار سرطان الثدي.

مصادر أوميجا 3:

وتستخلص الأحماض الدهنية “أوميجا-3” من مصادر نباتية مثل بذور الكتان والزيوت مثل زيت الصويا والكانولا، أو من الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والماكريل والسردين. كما تتوفر عبر مكملات صيدلانية.

احصاءات عن سرطان الثدي:

وبحسب الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، فإن سرطان الثدي هو أكثر أنواع الأورام شيوعاً بين النساء في جميع أنحاء العالم عامة، ومنطقة الشرق الأوسط خاصة؛ إذ يجري تشخيص نحو 1.4 مليون حالة إصابة جديدة كل عام، ويقتل أكثر من 450 ألف امرأة سنوياً حول العالم

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً