طرق طبيعية لعلاج صديد اللوزتين في المنزل


عود الحزم

طرق طبيعية لعلاج صديد اللوزتين في المنزل

يعتبر التهاب اللوزتين من أبرز المشاكل الصحية الشائعة التي تعترضنا بكثرة بسبب التغير في الطقس، ويترافق مع الالتهاب ألم في الحلق مع صعوبة في البلع وصداع وهو ما يسمى صديد اللوزتين. لذلك سنقدم في مقال اليوم بعض الطرق المنزلية البسيطة التي تعتمد على الأعشاب الطبيعية فتابعي واكتشفي المزيد. وصفات الأعشاب لعلاج صديد اللوزتين الريحان والحليب: أضيفي القليل …

صديد اللوزتين

يعتبر التهاب اللوزتين من أبرز المشاكل الصحية الشائعة التي تعترضنا بكثرة بسبب التغير في الطقس، ويترافق مع الالتهاب ألم في الحلق مع صعوبة في البلع وصداع وهو ما يسمى صديد اللوزتين. لذلك سنقدم في مقال اليوم بعض الطرق المنزلية البسيطة التي تعتمد على الأعشاب الطبيعية فتابعي واكتشفي المزيد.

وصفات الأعشاب لعلاج صديد اللوزتين

  • الريحان والحليب: أضيفي القليل من أوراق الريحان الطازجة والنظيفة مع نصف ملعقة صغيرة من العسل لمقدار كوب من الحليب الدافئ، امزجي المكونات جيدا وتناوليه مرة واحدة في اليوم.
  • العسل والليمون: قومي بغلي كوب من الماء ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين من العسل وذرة ملح. تناولي هذا الخليط مرتين في اليوم، مرة على الريق وأخرى قبل النوم.
  • الحليب والكركم: أحضري كوب من الحليب الساخن وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من مسحوق الكركم ثم تناولي المزيج مرة واحدة قبل النوم.
  • عصير الزنجبيل: اهرسي القليل من الزنجبيل الأخضر واتركيه لبعض الوقت ثم ضعيه في قطعة شاش نظيفة واضغطي برفق حتى تحصلي على عصير طازج، أضيفيه لكمية مناسبة من الماء الدافئ مع ملعقة من العسل الطبيعي واستخدمي المزيج للغرغرة ثلاث مرات في اليوم.
  • مغلي الميرمية: أحضري كوب من الماء الساخن وأضيفي إليه القليل من أوراق الميرمية، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم صفيه واستخدميه للغرغرة 3 مرات في اليوم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً