أردوغان عن قضية خاشقجي: توقيف السعودية للمتهمين خطوة هامة


عود الحزم

أردوغان عن قضية خاشقجي: توقيف السعودية للمتهمين خطوة هامة

ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، تصريحات بخصوص قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وذلك خلال اجتماع مع أعضاء حزبه “العدالة والتنمية” الحاكم في البرلمان، بدأها بتقديم العزاء للشعب السعودي في وفاة خاشقجي، مشيراً لخطوات التحقيق التي اتخذتها السلطات التركية بعد أن أبلغت خطيبته عن عدم خروجه من القنصلية السعودية. وأضاف أردوغان أنه اتفق خلال …

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، تصريحات بخصوص قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وذلك خلال اجتماع مع أعضاء حزبه “العدالة والتنمية” الحاكم في البرلمان، بدأها بتقديم العزاء للشعب السعودي في وفاة خاشقجي، مشيراً لخطوات التحقيق التي اتخذتها السلطات التركية بعد أن أبلغت خطيبته عن عدم خروجه من القنصلية السعودية.

وأضاف أردوغان أنه اتفق خلال اتصال هاتفي مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز،على تكوين فريق تحقيق سعودي تركي مشترك للتحقيق في القضية، مشيراً إلى أن الحادثة وقعت في إسطنبول “وهذا يحملنا المسؤولية” بحسب تعبيره.

وأضاف أن السعودية اتخذت خطوة هامة بتأكيد جريمة خاشقجي وإيقافها للمتهمين.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن قال، أمس الإثنين، إن “بلاده لا تريد أن تتضرر علاقتها بالسعودية بسبب قضية خاشقجي”.

وكان وزير العدل السعودي رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أكد أن العدالة والشفافية تمثلان نهج المملكة في كافة القضايا ولا يثنيها سوى مبدأ تطبيق العدالة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً