بالصور: ندوة الأزهر الدولية “الإسلام والغرب” تبحث قضايا المواطنة والهجرة والتعايش


عود الحزم

بالصور: ندوة الأزهر الدولية “الإسلام والغرب” تبحث قضايا المواطنة والهجرة والتعايش

استأنفت ندوة الأزهر الدولية “الإسلام والغرب.. تنوُّع وتكامُل” أعمالها في اليوم الثاني لها، اليوم الثلاثاء، وذلك وسط حضور دولي رفيع المستوى يضم 13 رئيساً ورئيس وزراء سابقين من قارتي آسيا وأوروبا، إضافةً إلى نخبة من القيادات الدينية والفكرية والشخصيات العامة من مختلف دول العالم. وبحثت الجلسة الأولى من اليوم الثاني للندوة قضية “القومية والشعبية ومكانة الدين”، وقام بإدارة الجلسةَ رئيس وزراء…


استأنفت ندوة الأزهر الدولية “الإسلام والغرب.. تنوُّع وتكامُل” أعمالها في اليوم الثاني لها، اليوم الثلاثاء، وذلك وسط حضور دولي رفيع المستوى يضم 13 رئيساً ورئيس وزراء سابقين من قارتي آسيا وأوروبا، إضافةً إلى نخبة من القيادات الدينية والفكرية والشخصيات العامة من مختلف دول العالم.

وبحثت الجلسة الأولى من اليوم الثاني للندوة قضية “القومية والشعبية ومكانة الدين”، وقام بإدارة الجلسةَ رئيس وزراء بلجيكا الأسبق إيف ليتريم، وشارك فيها: رئيس وزراء جمهورية قيرغيزيا دجومارت أوتورباييف، وعضو مجلس حكماء المسلمين الشيخ علي الأمين، ورئيس وزراء الأردن الأسبق طاهر مصري.

وتحمل الجلسة الثانية عنوان: “الديمغرافيا والأيديولوجيا والهجرة والمستقبل”، وقام بإدارتها: الأمين العام للجنة الوطنية الإسلامية المسيحية للحوار في لُبنان الدكتور محمد السماك، وشارك فيها: الرئيس السابق لجمهورية لاتفيا فالديس زاتلرز، ورئيس جمهورية بلغاريا السابق بيتر ستوياف، ورئيس جمهورية ألبانيا الأسبق رجب ميداني، ورئيس جمهورية أوكرانيا الأسبق فيتكور يوشينكو.

وقام بإدارة الجلسةَ الثالثة: مفتي جمهورية مصر العربية الدكتور شوقي علام، وهي تحمل عنوان: “الحوار الديني والمجتمعي.. تَجاربُ ناجحةٌ للتعايش (بيت العائلة المصرية – التجربة السويسرية)”، وشارك فيها: رئيس لبنان الأسبق أمين الجميل، وعضو المجلس المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر الأنبا أرميا، ورئيس الاتحاد العام لنساء مصر هدى بدران، ورئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب.

وكان فضيلة شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، قد افتتح أمس الإثنين، أعمال الندوة، التي يُنظمها الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، وتبحث على مدار ثلاثة أيام، بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، القضايا المعاصرة المتعلقة بالعلاقة بين الإسلام وأوروبا، من خلال نقاشات مستفيضة يشارك فيها نخبةً من القيادات والمتخصصين في العلاقة بين الإسلام والغرب؛ وذلك بهدف الوصول إلى رؤى مشتركة حول كيفية التعاطي مع تلك القضايا، ودعم الاندماج الإيجابي للمسلمين في مجتمعاتهم، كمواطنين فاعلين ومؤثرين، مع الحفاظ على هويتهم وخصوصيتهم الدينية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً