حكاية “بينوكيو الكاذب” تتحول لمسلسل واقعي على نتفليكس

حكاية “بينوكيو الكاذب” تتحول لمسلسل واقعي على نتفليكس

منحت شركة نتفليكس رسمياً الضوء الأخضر للمخرج الحائز على الأوسكار ديل تورو، للبدء في تنفيذ فيلم ديزني للرسوم المتحركة الشهير “بينوكيو الكاذب” إلى نسخة واقعية حية، من المقرر البدء في تصويرها نهاية العام الحالي. فيما لا تعد تلك التجربة الأولى للمخرج ديل تورو، بتعاونه مع شبكة نتفليكس لإخراج مسلسل رسوم متحركة، حيث سبق وتعاونا في العديد من الأعمال …

الرسوم المتحركة


منحت شركة نتفليكس رسمياً الضوء الأخضر للمخرج الحائز على الأوسكار ديل تورو، للبدء في تنفيذ فيلم ديزني للرسوم المتحركة الشهير “بينوكيو الكاذب” إلى نسخة واقعية حية، من المقرر البدء في تصويرها نهاية العام الحالي.

فيما لا تعد تلك التجربة الأولى للمخرج ديل تورو، بتعاونه مع شبكة نتفليكس لإخراج مسلسل رسوم متحركة، حيث سبق وتعاونا في العديد من الأعمال أبرزها فيلم الرسوم المتحركة “Trollhunters” عام 2016، وأبدى ديل تورو حماسه الشديد لهذا المشروع.

أوضح ديل تورو في بيان له: “لم يؤثر أي شكل من أشكال الفنون على حياتي ومسيرتي المهنية، بقدر مسلسلات الرسوم المتحركة، ولا يوجد شخصية كرتونية واحدة في التاريخ كان لها صلة وثيقة بشخصيتي مثل شخصية “بينوكيو”.

وتأتي تلك الخطوة سعياً من شبكة نتفليكس لاجتذاب شريحة واسعة من المشتركين والمشاهدين لاسيما الأطفال، وذلك في ظل المنافسة المحتدمة القائمة بينها وبين شركة ديزني، ونظراً للنجاح الكبير الذي حققه المخرج المكسيكي ديل تورو العام السابق بحصوله على الأوسكار عن فيلم الفانتازيا والخيال “شكل الماء”.

الفيلم مقتبس عن رواية للأديب الإيطالي كارلو كولودي، ومن المقرر أن يشارك ديل تورو بإنتاج وإخراج الفيلم وكتابة السيناريو.

واستطاع ديل تورو خلال مسيرته المهنية المتميزة إظهار براعته في إخراج قصص إنسانية مختلفة من خلال عوالمه الخيالية السحرية المليئة بشخصيات رائعة لا تنسى، ابتداء من الوحوش في “متاهة بان”، والذي حصل علي 3 جوائز أوسكار، وصولاً إلى الوحش المائي في فيلم شكل الماء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً