اناقة

تعرفي على أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج مشكلة الشعر الخفيف

تعرفي على أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج مشكلة الشعر الخفيف

قد تختلف مشاكل الشعر من سيدة لأخرى لكنها تتسبب حتما في التأثير على أنوثتهن وجمال الإطلالة اليومية التي تحاول الحفاظ عليها. سنسلط الضوء في مقال اليوم على مشكلة الشعر الخفيف الذي يجعل من الحصول على تسريحة أنيقة وجذابة، مع أسهل الطرق المنزلية التي تفيد في تعزيز كثافة الشعر بشكل طبيعي وآمن. زيت الخروع إذا كنت …

الشعر الخفيف

قد تختلف مشاكل الشعر من سيدة لأخرى لكنها تتسبب حتما في التأثير على أنوثتهن وجمال الإطلالة اليومية التي تحاول الحفاظ عليها. سنسلط الضوء في مقال اليوم على مشكلة الشعر الخفيف الذي يجعل من الحصول على تسريحة أنيقة وجذابة، مع أسهل الطرق المنزلية التي تفيد في تعزيز كثافة الشعر بشكل طبيعي وآمن.

زيت الخروع

إذا كنت ترغبين في التخلص من الشعر الخفيف بشكل سريع ننصحك باللجوء لزيت الخروع الذي يمتاز بقدرته الرائعة في تكثيف الشعر بفضل احتوائه على نسب هامة من الفيتامينE والأحماض الدهنية المغذية.

طريقة الاستعمال: قومي بتدفئة كمية من زيت الخروع ثم أضيفي عصير نصف ليمونة للتخفيف من لزوجته واستخدميه على فروة شعر نظيفة مع التدليك بلطف. اتركي الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. طبقي هذا القناع مرتين في الأسبوع الواحد وبشكل منتظم لتحصلي على نتائج سريعة.

زيت جوز الهند

مصدر رائع للفيتامينات الأساسية والمعادن الهامة لنمو بصيلات الشعر بشكل صحي، ناهيك عن ترميم أي تلف بالشعر مع منع تكسره وجفافه.

طريقة الاستعمال: أذيبي زيت جوز الهند العضوي في حمام مائي ساخن حتى يصبح سائل وبدرجة حرارة مقبولة. طبقي الزيت على الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم دلكي بلطف لمدة 5 دقائق. لفي الشعر واتركيه طيلة ليلة كاملة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو مع استخدام هذا القناع مرة كل أسبوع.

زيت الزيتون

يعد هذا الزيت من أكثر أنواع الزيوت التي تتوفر في أغلب بلدان عالمنا العربي، ويمتاز بتركيبة غنية بالأحماض الدهنية التي تعزز نمو الشعر وتكثفه خاصة إذا ما تم استعماله بشكل منتظم.

طريقة الاستعمال: قومي بتسخين كمية مناسبة من زيت الزيتون واستخدميها لتدليك فروة الرأس، لفي الشعر بمنشفة ساخنة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الطريقة البسيطة حتى أربع مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

زيت اللوز

زيت خفيف يمتاز برائحته الزكية المميزة، يفيد في ترطيب الشعر بشكل عميق بفضل الأحماض الدهنية والفيتامينE مما يحميه من الجفاف وبالتالي التكسر والترقق.

طريقة الاستعمال: طبقي القليل من زيت اللوز الحلو الدافئ على فروة الرأس ودلكي بلطف بواسطة أطراف الأصابع. لفي الشعر واتركيه طيلة ليلة كاملة وقومي بشطفه في صباح اليوم الموالي بالماء الفاتر والشامبو. استخدمي هذه الطريقة البسيطة مرتين في الأسبوع وبشكل منتظم لتحصلي على نتائج جيدة.

زيت اللافندر

يمتاز هذا الزيت بخصائصه المطهرة التي تفيد في الحفاظ على فروة الرأس صحية وبالتالي حماية الشعر من التساقط.

طريقة الاستعمال: امزجي ملعقة صغيرة من زيت اللافندر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، استخدمي المزيج لتدليك فروة الرأس جيدا وغطيه بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعة قبل شطفه كالمعتاد. استخدمي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً