علاجات طبيعية للتخلص من التهاب الحلق


عود الحزم

علاجات طبيعية للتخلص من التهاب الحلق

يحدث التهاب الحلق عند حدوث تغيرات مفاجئة في الطقس، خاصة عند دخول فصل الصيف أو الشتاء، عادة مايكون هذا الالتهاب مصاحب لحكة وحرقة وعدم الراحة عند البلع، وحتى تتجنبي العقاقير والأدوية الطبية سنكشف لك اليوم عن علاجات منزلية بسيطة وسهلة التجهيز. هذه الالام عادة ماتكون نتيجة: عدوى في اللوزتين أو البلعوم النوم مع فتح الفم الحساسية الهواء الملوث يمكنك…

alt

يحدث التهاب الحلق عند حدوث تغيرات مفاجئة في الطقس، خاصة عند دخول فصل الصيف أو الشتاء، عادة مايكون هذا الالتهاب مصاحب لحكة وحرقة وعدم الراحة عند البلع، وحتى تتجنبي العقاقير والأدوية الطبية سنكشف لك اليوم عن علاجات منزلية بسيطة وسهلة التجهيز.

alt

هذه الالام عادة ماتكون نتيجة:

  • عدوى في اللوزتين أو البلعوم
  • النوم مع فتح الفم
  • الحساسية
  • الهواء الملوث

يمكنك بالطبع استخدام بعض مسكنات الألم الشائعة مثل الأسبرين أو البراسيتامول.

الغرغرة بالماء والملح

alt

هذه واحدة من أبسط الطرق الفعالة للتخفيف من التهاب الحلق، حيث يساعد الملح على القضاء على البكتيريا ويخفف الألم ويمنع التهابات الجهاز التنفسي. لتجهيز هذا العلاج تحتاجين إلى:

  • كوب من الماء الدافئ
  • ملعقة صغيرة من الملح

كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج الملح مع الماء حتى يذوب ثم قومي بالغرغرة من 2-3 مرات في اليوم.

أقراص الحلوى لعلاج إالتهاب الحلق

هناك العديد من الأقراص التي تباع في الصيدليات والتي تحتوي على مكونات منعشة مثل النعناع، المنثول أو الأوكالبتوس للتخفيف من الألم. تستطيعين كذلك سيدتي تناول حلوى العسل لأنها تحفز إنتاج اللعاب وتخفف من التهاب الحلق.

مشروب البابونج

يحتوي البابونج على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتعفن للتخفيف من أعراض التهاب الحلق. يمكنك سيدتي تناول شاي البابونج ساخن أو تطبيق كمادات على الرقبة واتركيها حتى تبرد. كرري ذلك عدة مرات في اليوم.

كمادات ساخنة على الحلق

هذه الوصفة التقليدية بسيطة وفعالة حيث عليك وضع كمادات مبللة بالماء الدافئ على الحنجرة، ذلك سيساعدك على توسيع الأوعية الدموية مما يعمل على إرخاء العضلات والتخفيف من الحروق.

شاي الزنجبيل

الزنجبيل يقلل من التهاب الحلق لأنه مضاد للالتهابات ومضاد للميكروبات مما يمنع نمو الفطريات والبكتيريا وغيرها من الكائنات الحية الدقيقة التي تساهم في التهاب الحلق.

فقط تحتاجين إلى نقع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور و كوب من الماء المغلي. بعد مرور 10 دقائق أضيفي ملعقة من العسل ثم استمتعي بتناول هذا الشاي.

العسل والليمون

العسل غني بالفيتامينات والعناصر النادرة، بالإضافة إلى أنه مضاد للالتهابات، ينشط ومضاد للميكروبات. أما الليمون فهو غني بالفيتامين C ومضاد للبكتيريا والفيروسات. كل ماعليك القيام به هو مزج كوب ماء مع ملعقتين من العسل وعصير نصف حبة ليمون.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً