انطلاق فعاليات مؤتمر “دافوس الصحراء” في السعودية


عود الحزم

انطلاق فعاليات مؤتمر “دافوس الصحراء” في السعودية

انطلقت اليوم الثلاثاء، في السعودية فعاليات مؤتمر مستقبل الاستثمار، الذي يُعرف باسم “دافوس الصحراء”، على مدى 3 أيام، وسط حضور عالمي كبير. وقال مدير عام صندوق الاستثمار السعودي، ياسر الرميان، اليوم الثلاثاء، إن “مبادرة مستقبل الاستثمار ستخرج منها برامج فرعية وجدول عمل على مدار العام مع كبار المسؤولين والمستثمرين في العالم”.وأضاف: “نريد تحقيق صناعة محلية قوية…

أكثر من 150 متحدثاً يحتضنهم دافوس الصحراء في الرياض (المصدر)


انطلقت اليوم الثلاثاء، في السعودية فعاليات مؤتمر مستقبل الاستثمار، الذي يُعرف باسم “دافوس الصحراء”، على مدى 3 أيام، وسط حضور عالمي كبير.

وقال مدير عام صندوق الاستثمار السعودي، ياسر الرميان، اليوم الثلاثاء، إن “مبادرة مستقبل الاستثمار ستخرج منها برامج فرعية وجدول عمل على مدار العام مع كبار المسؤولين والمستثمرين في العالم”.

وأضاف: “نريد تحقيق صناعة محلية قوية مثل السياحة والترفيه ونستهدف أن يكون حجم صندوق الاستثمارات تريليوني ريال عام 2030”.

وبحسب الموقع الرسمي للمؤتمر، سيشارك هذا العام 150 متحدثاً خلال أكثر من 40 جلسة ونقاشات مفتوحة وورش عمل إضافة إلى منتديات جانبية ينصب تركيزها على 3 ركائز هي الاستثمار في التحول والتقنية كمصدر للفرض وتطوير القدرات البشرية.

بالإضافة إلى عقد 12 ورشة عمل متعددة التخصصات، يديرها نخبة من شركاء المعرفة العالميين في قطاعات الثقافة، التواصل، المدن، الاستكشاف، المبادئ، الطاقة، الإعلام، الحياة، الذكاء، المال، الترفيه، والمواهب.

ويقام مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، للعام الثاني على التوالي في المملكة ضمن برنامج أطلقه صندوق الاستثمارات العامة السعودي (صندوق الثروة السيادي للسعودية).

ويأتي ذلك في وقت يشهد فيه الاقتصاد السعودي نمواً متصاعداً، ومتانة وضع الاحتياطات النقدية التي بلغت 1.8 تريليون ريال (480 مليار دولار) بنسبة نمو بلغت 1.4%، ما يؤكد قوة وأهمية ومحورية الرياض في العالم على الصعيدين الاستثماري والاقتصادي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً