ليبرمان يهدد حماس بضربة قوية


عود الحزم

ليبرمان يهدد حماس بضربة قوية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الإثنين، إن توجيه ضربة شديدة القوة لحماس سيُحسن الوضع الأمني جنوب البلاد. وفي إشارة إلى الوساطة المصرية بين حماس وإسرائيل، قال ليبرمان، إنه لا يعتقد في إمكانية التوصل إلى ترتيب لوقف إطلاق نار طويل المدى مع حماس، مؤكداً أن لا شيء أقل من توجيه الضربة الأقوى لحماس سيُحسن الوضع الأمني جنوب إسرائيل،…

وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان (أرشيف)


قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الإثنين، إن توجيه ضربة شديدة القوة لحماس سيُحسن الوضع الأمني جنوب البلاد.

وفي إشارة إلى الوساطة المصرية بين حماس وإسرائيل، قال ليبرمان، إنه لا يعتقد في إمكانية التوصل إلى ترتيب لوقف إطلاق نار طويل المدى مع حماس، مؤكداً أن لا شيء أقل من توجيه الضربة الأقوى لحماس سيُحسن الوضع الأمني جنوب إسرائيل، حسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت احرونوت”.

وأضاف ليبرمان، في بداية اجتماع للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست، البرلمان عقد اليوم الإثنين، أن إسرائيل استنفدت كل الخيارات وأن عملية عسكرية في قطاع غزة هي الخيار الباقي أمام الدولة العبرية.

وتابع “دولة إسرائيل ليس لديها رفاهية خوض حروب، عندما يكون هناك بديل، ولكننا وصلنا إلى النقطة التي لم يعد هناك بديل”.

وتطرق ليبرمان إلى قراره بإعادة فتح معبر كريم أبو سالم وبيت حانون بعد أيام من إطلاق صاروخ من غزة على بئر السبع، فقال: “لديهم مسيرة العودة، ولدينا المعابر الحدودية، أحاول خلق صلة مباشرة بين مستوى العنف والنشاط الاقتصادي، فعندما يكون هناك عنف، يجب أن يواجه اقتصاد غزة صعوبات”.

واستشهد أكثر من 200 فلسطيني وأصيب 22 ألف آخرين بجروح في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية منذ بدء مسيرات العودة في 30 مارس (آذار) الماضي على الأطراف الحدودية لقطاع غزة للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً