اليمن: الإمارات والسعودية تدعمان رواتب المعلمين بـ 70 مليون دولار


عود الحزم

اليمن: الإمارات والسعودية تدعمان رواتب المعلمين بـ 70 مليون دولار

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، تخصيص السعودية والإمارات 70 مليون دولار مناصفة بينهما، لدعم رواتب المعلمين في اليمن، بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة اليونسيف. وقال الربيعة في تصريح صحافي، إن دول التحالف بقيادة السعودية تتابع بقلق ما يعانيه الشعب اليمني الشقيق من تردي الأوضاع…

معلم يمني يؤدي واجبه في إحدى المدارس باليمن (أرشيف)


أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، تخصيص السعودية والإمارات 70 مليون دولار مناصفة بينهما، لدعم رواتب المعلمين في اليمن، بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة اليونسيف.

وقال الربيعة في تصريح صحافي، إن دول التحالف بقيادة السعودية تتابع بقلق ما يعانيه الشعب اليمني الشقيق من تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي أثرت بشكل سلبي على حياتهم اليومية بسبب توقف صرف المرتبات الشهرية “لبعض الفئات العاملة بالمجتمع وفي مقدمتهم الكوادر التعليمية الذين يعول عليهم في مسيرة التعليم لأبناء وبنات اليمن”.

وأوضح أن الرياض وأبوظبي قررتا التبرع بـ 70 مليون دولار أمريكي “لتقليص فجوة رواتب المعلمين بالتنسيق مع منظمة اليونسيف، ما سيسهم في توفير رواتب 135 ألف من الكوادر التعليمية”، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الإثنين.

وبين الربيعة، أن ذلك يأتي استمراراً للدعم الكبير الذي توفره دول التحالف لرفع المعاناة الإنسانية والاقتصادية عن الشعب اليمني، وتجاوز ما قدم منذ 2015 إلى اليوم 17 مليار دولار أمريكي.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً