اليمن: الحوثيون يسطون على 865 مليار ريال من أموال المتقاعدين


عود الحزم

اليمن: الحوثيون يسطون على 865 مليار ريال من أموال المتقاعدين

كشف تقرير سري للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، أن خسائر الهيئة بلغت 450 مليار ريال، منها 89 مليار ريال خسائر مباشرة و369 خسائر غير مباشرة، ما نسبته 47% من إجمالي استثمارات الهيئة الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران. وأوضح التقرير حسب موقع “نيوزيمن” الإخباري، أن وزارة المالية الخاضعة لسلطة الحوثي تمتنع عن سداد ما عليها من دين للهيئة العامة للتأمينات، والمعاشات…

يمنيون أمام مكتب بريد أملاً في الحصول على راتب أو معاش تقاعد (أرشيف)


كشف تقرير سري للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، أن خسائر الهيئة بلغت 450 مليار ريال، منها 89 مليار ريال خسائر مباشرة و369 خسائر غير مباشرة، ما نسبته 47% من إجمالي استثمارات الهيئة الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأوضح التقرير حسب موقع “نيوزيمن” الإخباري، أن وزارة المالية الخاضعة لسلطة الحوثي تمتنع عن سداد ما عليها من دين للهيئة العامة للتأمينات، والمعاشات البالغ 90 مليار ريال تراكم على وزارة المالية خلال الثلاث السنوات الماضية، إضافةً إلى 3 مليارات ريال مديونية لدى شركة النفط التي تمتنع عن السداد.

وحسب الموقع، سطا الحوثيون على أموال المتقاعدين التي تقدر بـ 865 مليار ريال، منها 772 ملياراً تصرفت فيها الميليشيا لتمويل أجندتها الشخصية، و93 مليار ريال مديونيات لدى وزارة المالية، وشركة النفط المواليتين للحوثيين.

ومن جهة أخرى تُحجم ميليشيا الحوثي الانقلابية عن صرف معاشات المتقاعدين المدنيين وأسرهم منذ مارس(أذار) 2017.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً