الشيب عند الأطفال: الأسباب والعلاجات


عود الحزم

الشيب عند الأطفال: الأسباب والعلاجات

يعتبر الشعر الأبيض أو الشيب علامة تشير للتقدم في السن كما نعتقد جميعا، لكن ماذا عن ظهوره لدى الأطفال؟ إذا حدث ولاحظت سيدتي وجود بعض الشعر الأبيض لدى طفلك ولا تعرفين السبب الفعلي وراء ظهوره، فسنقدم لك في مقال اليوم المزيد من التفاصيل عن هذه المشكلة وكيفية عالجها بشكل طبيعي وآمن حفاظا على سلامة الطفل. أسباب…

الشيب عند الأطفال

يعتبر الشعر الأبيض أو الشيب علامة تشير للتقدم في السن كما نعتقد جميعا، لكن ماذا عن ظهوره لدى الأطفال؟ إذا حدث ولاحظت سيدتي وجود بعض الشعر الأبيض لدى طفلك ولا تعرفين السبب الفعلي وراء ظهوره، فسنقدم لك في مقال اليوم المزيد من التفاصيل عن هذه المشكلة وكيفية عالجها بشكل طبيعي وآمن حفاظا على سلامة الطفل.

أسباب ظهور الشيب عند الأطفال

سوء التغذية: يحتاج الشعر لبعض العناصر الغذائية الهامة حتى يحافظ على لونه الطبيعي مثل الزنك و الكبريت حتى ينمو الشعر بشكل صحي كما هو مطلوب، وفقدانها بسبب عدم حصول الطفل على نظام غذائي متوازن قد يكون أحد الأسباب الأساسية وراء هذا الخلل.

أسباب وراثية: تلعب العوامل الوراثية دورا هاما وراء ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي عند الأطفال، فإذا كان التاريخ العائلي يتضمن ظهور الشيب في سن مبكرة فيكون الأمر طبيعي بالنسبة لسن طفلك مهما كانت مبكرة.

القشرة: تشير بعض الأبحاث إلى وجود علاقة كبيرة بين ظهور الشعر الأبيض والقشرة عند الأطفال، فإذا كان طفلك يعاني من وجود قشرة شديدة في الشعر فانه قد يكون عرضة لفقدان لون الشعر الطبيعي.

الاضطرابات المرضية: قد يكون ظهور الشيب ناتج بعض الاضطرابات المرضية مثل تصلب الجلد والبهاق وهي أمراض تتسبب في فقدان صبغة الشعر الطبيعية ليصبح رمادي أو أبيض.

الغدة الدرقية: إذا كان الطفل يعاني من قصور على مستوى الغدة الدرقية التي تفرز الهرمونات فسيكون حتما معرضا لظهور الشعر الأبيض.

تناول الأطعمة المجمدة: تقوم بعض الأمهات بتقديم الأطعمة المجمد للطفل دون الوعي بمخاطرها، حيث تفتقد لنسبة كبيرة من الزنك ليصبح الشيب أحد النتائج الغير محببة.

alt

علاجات طبيعية لشيب الشعر عند الأطفال

من المعروف أن فروة الرأس تكون حساسة عند الأطفال الصغار، لذلك يجب توخي الحذر حيال المكونات التي يتم استعمالها لعلاج هذه المشكلة.

وصفة الزبادي والخميرة: قومي بخلط ملعقة من الخميرة مع كوب اللبن المخصص للأطفال وقدميه للطفل ليتناوله بشكل يومي، فالخميرة مصدر هام للفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي ويحافظ على لونه.

وصفة زبدة حليب البقر: تعتبر الزبدة مصدر طبيعي للمغذيات الدقيقة التي تفيد في الحفاظ على لون الشعر ورونقه، قومي بتدليك فروة رأس طفلك بزبدة حليب البقر مرتين في الأسبوع حتى يستعيد لون شعره الطبيعي.

وصفة زيت اللوز: قومي بمزج مقادير متساوية من زيت اللوز الحلو مع زيت أملا، دلكي الشعر جيدا بالمزيج مع تركه طيلة ليلة كاملة ليشطف في الصباح الموالي.

وصفة أوراق الكاري: ضعي حفنة من أوراق الكاري في كمية مناسبة من زيت جوز الهند حتى يصبح لونه أسود، اتركي المزيج جانبا حتى يبرد واستخدميه لتدليك الشعر مع التركيز على الجذور.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً