وفاء عامر : “السر” يُجمل الحارة المصرية..


عود الحزم

وفاء عامر : “السر” يُجمل الحارة المصرية..

قالت وفاء عامر، إنها تشرفت بوجودها في لجنة تحكيم مسابقة أفلام نور الشريف، في إطار فعاليات الدورة الـ 34 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، معتبرًة أنها مهمة وطنية لم تتردد في أدائها. وأكدت عامر، في حوارها مع 24، أنها لم تتعاقد علي بطولة مسلسل “حبيبة”، رغم إعجابها بالسيناريو وطبيعة أحداثه، لافتةً إلى أنها تتشوق لعرض…

وفاء عامر (أرشيف)


قالت وفاء عامر، إنها تشرفت بوجودها في لجنة تحكيم مسابقة أفلام نور الشريف، في إطار فعاليات الدورة الـ 34 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، معتبرًة أنها مهمة وطنية لم تتردد في أدائها.

وأكدت عامر، في حوارها مع 24، أنها لم تتعاقد علي بطولة مسلسل “حبيبة”، رغم إعجابها بالسيناريو وطبيعة أحداثه، لافتةً إلى أنها تتشوق لعرض مسلسلها الجديد “السر”، لأنه يغوص داخل أعماق الحارة المصرية، ولا يُبرزها مناطق عشوائية مثل باقي الأعمال الفنية، كما تحدثت عن تجربتها في مسلسل “نسر الصعيد” ومدى رضاها عنه، وكشفت عن رأيها في أغنيتي “نمبر وان” و”الملك” لمحمد رمضان.

ما تقييمك لتجربتك التحكيمية في مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأخيرة؟
تشرفت بوجودي في لجنة تحكيم مسابقة أفلام نور الشريف، واعتبرتها مهمة وطنية لم أتردد للحظة في أدائها، خاصةً من مهرجان عريق بحجم الإسكندرية السينمائي، الذي كنت أتوجه لمشاهدة فعالياته في بداياتي الفنية، فهو يحظي بمكانة خاصة عندي.

ما آخر المستجدات في مسلسلك الجديد “حبيبة”؟
لم أتعاقد رسمياً علي هذا المسلسل كما تردد، وإنما هاتفتني المخرجة منال الصيفي عنه منذ أشهر، وأعجبت بطريقة سرد أحداثه التي كتبها فداء الشندويلي، ولكن المشروع توقف لأسباب لا أعلمها حتى الآن.

وما مصير مسلسلك “السر” الذي قيل أنه يواجه أزمة تسويق؟
غير صحيح، اتفقت الجهة المنتجة مع فضائية مصرية لعرضه في الفترة المقبلة، وعن نفسي أتشوق لعرضه لأنه مسلسل إنساني واجتماعي ويناقش عدداً من القضايا المهمة.

وما أبرز القضايا التي يتناولها مسلسلك الجديد؟
“السر” يغوض داخل أعماق الحارة المصرية، فيُظهر جمالها ولا يُبرزها مناطق عشوائية مثل ما نشاهدها على الشاشات أحياناً، كما تتضح “جدعنة” المرأة عبر أحداثه، وقدرتها على التصدي للصعاب، من خلال شخصية بائعة الكبدة “غالية”، التي تعد مثالاً للمرأة المطحونة.

بصراحة.. هل تشعرين بالرضا عن مسلسلك الأخير “نسر الصعيد”؟
نعم، ولكن تمنيت زيادة مشاهدي مع العملاق سيد رجب، إلا أن طبيعة الصعيد حتمت ظهوري معه في منزل الزوجية، بحكم أن المرأة الصعيدية لا تظهر مع زوجها كثيراً في الأماكن العامة.

هل تضايقتِ من الانتقادات التي تعرض لها المسلسل رغم الإشادات بأدائك فيه؟
المسألة ليست كذلك، لأنني ممثلة أحترم الصحافة والنقد الفني، وتمنيت أن يحظى العمل وأبطاله بكل الإشادة والتقدير.

أتحملين المخرج ياسر سامي المسؤولية عن ذلك بسبب أخطاء إخراج فادحة؟
أنا ممثلة لا أجيد فهم العمل الإخراجي، ولكني استمعت بالأداء العظيم لزملائي.

ما رأيك في أغنيتي “نمبر وان” و”الملك” لمحمد رمضان؟
أغنيات جيدة نالت قبولاً عند الناس “بيرقصوا عليها”.

ولكني أقصد الرسائل الموجهة من رمضان للغير؟
“ياريت الناس كلها تحس إنها نمبر وان، ولكن دون غرور وتكبر واستعلاء على الآخرين، وكلامي هنا لا يعني أن رمضان مغرور، وإنما يعكس أمنية في تقديم أعمال تحقق نجاحاً حقيقياً وليس مزيفاً، وعبرها يصبح أصحابها “نمبر وان”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً