محمد بن راشد: استضافة الإمارات لـ “منتدى الأمم المتحدة للبيانات” اعتراف بمكانتها العالمية


عود الحزم

محمد بن راشد: استضافة الإمارات لـ “منتدى الأمم المتحدة للبيانات” اعتراف بمكانتها العالمية

أكد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن صناعة المستقبل ليست مجرد قرارات ارتجالية بل هي خطط استراتيجية تقوم على المعرفة وأهداف واضحة تستند على معطيات تحليلية مبنية على إحصاءات وبيانات واقعية دقيقة. جاء ذلك اليوم الإثنين عبر الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بمناسبة انطلاق فعاليات الدورة الثانية …

alt


أكد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن صناعة المستقبل ليست مجرد قرارات ارتجالية بل هي خطط استراتيجية تقوم على المعرفة وأهداف واضحة تستند على معطيات تحليلية مبنية على إحصاءات وبيانات واقعية دقيقة.

جاء ذلك اليوم الإثنين عبر الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بمناسبة انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018 في مدينة دبي.

ثورة البيانات
وقال الشيخ محمد بن راشد إن “التحديات التي تواجه العالم كثيرة، وفرص تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لمجتمعاتنا الانسانية أكبر بكثير خصوصاً في ظل ثورة البيانات التي انتجتها تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة، ولكن علينا أن نعمل كفريق عمل واحد لوضع رؤى مشتركة تعزز من قدرتنا على مواجهة هذه التحديات”.

وأضاف أن “التنمية بدولتنا إرث قائم على رؤى طموحة وضعها الآباء المؤسسون وسار عليها الأبناء وتوجه مستقبلي نسعى من خلاله مواصلة مسيرة البناء”، لافتاً إلى أن دولة الإمارات من المساهمين الفاعلين على مستوى العالم بإطلاق المبادرات لمساعدة المجتمعات الإنسانية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

مكانة عالمية
وأفاد بأن في استضافة دولة الإمارات لهذه التجمع العالمي الأبرز في مجال البيانات وتوفيرها منصة لنقل ونشر المعرفة، اعتراف بمكانتها العالمية المرموقة ودورها المحوري بحشد الدعم الدولي لتحقيق هذه الاهداف الإنمائية العالمية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً