أوروبا ترغب بالتخلص من “التوقيت البريطاني”


عود الحزم

أوروبا ترغب بالتخلص من “التوقيت البريطاني”

تمر بريطانيا بأوقات متأزمة في الآونة الأخيرة، إذ اشتد صراعها مع الاتحاد الأوروبي في محاولة للتوصل إلى اتفاق بشأن “بريكست”. وفي خطوة جديدة، يخطط الأوروبيون إلى التخلص من التوقيت الصيفي البريطاني، إضافة إلى حظر البريطانيين من تحريك الساعات إلى الأمام في فصل الخريف.ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، يأتي ذلك على الرغم من تقرير اللوردات الذي يفيد بأن التغيير…

برج السعة البريطاني (أرشيف)


تمر بريطانيا بأوقات متأزمة في الآونة الأخيرة، إذ اشتد صراعها مع الاتحاد الأوروبي في محاولة للتوصل إلى اتفاق بشأن “بريكست”.

وفي خطوة جديدة، يخطط الأوروبيون إلى التخلص من التوقيت الصيفي البريطاني، إضافة إلى حظر البريطانيين من تحريك الساعات إلى الأمام في فصل الخريف.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، يأتي ذلك على الرغم من تقرير اللوردات الذي يفيد بأن التغيير يتعارض مع قانون الاتحاد الأوروبي، ويمكن لتوجيه الاتحاد الرمزي أن يعلن نهاية الخريف في 28 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري.

وتعني هذه الخطوة أن على دول الاتحاد الأوروبي أن تختار بين تبني فترة صيفية أو شتوية دائمة، وبمعنى آخر أن بلفاست ستضطر إلى تقرير ما إذا كانت ستوائم ساعاتها مع لندن أو دبلن، واتهم الأعضاء بروكسل بتجاوز العلامة، قائلين إنها لا تمتثل لقواعد الاتحاد الأوروبي بشأن السماح للدول بتحديد قوانينها بأنفسها قدر الإمكان.

ويدعي التقرير أيضاً أن المفوضية الأوروبية فشلت في شرح أو تبرير التغيير بشكل كاف، قائلة إن التوقيت الصيفي “لا يحظى بأي شعبية”، وأوضح المؤيدون للتوقيت الصيفي، بأن التغيير ساعدهم على تقليل أعداد حوادث السير بالإضافة إلى إيقاف الأطفال عن الذهاب إلى المدرسة في الأوقات المتأخرة من الليل.

وزعم رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، أن الملايين يعتقدون أنه في المستقبل يجب أن يتم العمل بالتوقيت الصيفي على مدار السنة، وهذا ما سيحدث”، وستبقى المقترحات في نهاية المطاف قرار كل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، فيما إذا كانت ستذهب إلى التوقيت الصيفي أو الشتوي أو الاعتماد على وقت آخر.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً