اليابان تحتج على زيارة نواب من كوريا الجنوبية لجزر متنازع عليها


عود الحزم

اليابان تحتج على زيارة نواب من كوريا الجنوبية لجزر متنازع عليها

تقدمت اليابان باحتجاج لدى كوريا الجنوبية اليوم الإثنين، عقب أن زارت مجموعة من نواب كوريا الجنوبية جزر متنازع عليها على الرغم من معارضة طوكيو. وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان إن “زيارة مجموعة من 13 نائباً كورياً جنوبياً لجزر دوكدو التي تديرها سيؤول أمر يدعو للأسف وغير مقبول تماماً”.يشار إلى أن الجزر التي تقع بين …

مجموعة من نواب كوريا الجنوبية في زيارة لجزر دوكدو (يونهاب)


تقدمت اليابان باحتجاج لدى كوريا الجنوبية اليوم الإثنين، عقب أن زارت مجموعة من نواب كوريا الجنوبية جزر متنازع عليها على الرغم من معارضة طوكيو.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان إن “زيارة مجموعة من 13 نائباً كورياً جنوبياً لجزر دوكدو التي تديرها سيؤول أمر يدعو للأسف وغير مقبول تماماً”.

يشار إلى أن الجزر التي تقع بين اليابان وكوريا الجنوبية طالما كانت مصدر خلاف دبلوماسي بين الدولتين، حيث تزعم طوكيو أحقيتها في ملكيتها، وتعرف لديها باسم تاكيشيما.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن مدير لجنة التعليم بالجمعية الوطنية الكورية الجنوبية، لي شان يول القول إن “هدف زيارة النواب هو إلغاء الأقوال اليابانية في كتب التاريخ التي تفيد بأن الجزر جزء من اليابان، ونشر الفهم الصحيح للتاريخ”.

يذكر أن نائب كوري جنوبي زار إحدى الجزر في مايو(أيار) الماضي، مما دفع طوكيو لتقديم احتجاج لدى سيؤول.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً