مسؤول دولي : الإمارات شريك هام في دعم التنمية المستدامة

مسؤول دولي : الإمارات شريك هام في دعم التنمية المستدامة

أفاد نائب أول رئيس مجموعة البنك الدولي محمود محي الدين، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي إلى جانب البنك الدولي والأمم المتحدة اهتماماً كبيراً بكل ما يخص التنمية المستدامة، وهي شريك هام. وأعرب محمود محي الدين في تصريحاته ، خلال مشاركته على رأس مجموعة من البنك الدولي بمنتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات الذي انطلق…


أفاد نائب أول رئيس مجموعة البنك الدولي محمود محي الدين، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي إلى جانب البنك الدولي والأمم المتحدة اهتماماً كبيراً بكل ما يخص التنمية المستدامة، وهي شريك هام.

وأعرب محمود محي الدين في تصريحاته ، خلال مشاركته على رأس مجموعة من البنك الدولي بمنتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات الذي انطلق اليوم الإثنين في مدينة جميرا بإمارة دبي، للتشاور والنقاش حول التطورات الجديدة في مجالات البيانات والمعلومات وقواعد المعرفة، عن مدى سعادته بالتواجد في دولة الإمارات التي تستضيف هذا المنتدى العالمي والهام للبيانات.

وأشار إلى أن منتدى الأمم المتحدة للبيانات يعتبر شديد الارتباط بالتنمية المستدامة فمنذ اليوم الأول الذي صدرت فيه أهداف التنمية المستدامة سواء العامة أو الفرعية كان هناك ثلاثة اقتراحات من ناحية البنك الدولي ومؤسسات التمويل الدولية ومعها صندوق النقد الدولي وتم على أساسه عمل مذكرة تفاهم وخطاب أرسل للأمين العام للأمم المتحدة أكد من خلالهما أن التعاون سوف يكون مرتكز على اتاحة البيانات وتحليلها لتجويد صناعة اتخاذ القرار بالإضافة إلى التمويل وأخيراً استخدام البيانات والتمويل في جودة التطبيق لمشروعات التنمية على الأرض.

وأوضح أن “الاقتصاد الجديد أو ثورة الاقتصاد الرابعة قائمة على ثلاثة قواعد وهي البيانات وشبكات المعلومات والذكاء الاصطناعي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً