بالفيديو: مركبة ذاتية القيادة للنقل الجماعي قريباً في طرقات أبوظبي


عود الحزم

بالفيديو: مركبة ذاتية القيادة للنقل الجماعي قريباً في طرقات أبوظبي

دشنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” اليوم الإثنين، مركبة “نافيا أوتونوم” أول مركبة نقل جماعية ذاتية القيادة في العاصمة أبوظبي والأولى من نوعها في المنطقة من حيث التقنية التي تستخدمها، حيث تعتبر “نافيا أوتونوم” إضافة الجديدة ضمن شبكة مدينة مصدر للتنقل الذاتي. وأشار المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني في مصدر يوسف بصلي، خلال حفل التدشين…


دشنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” اليوم الإثنين، مركبة “نافيا أوتونوم” أول مركبة نقل جماعية ذاتية القيادة في العاصمة أبوظبي والأولى من نوعها في المنطقة من حيث التقنية التي تستخدمها، حيث تعتبر “نافيا أوتونوم” إضافة الجديدة ضمن شبكة مدينة مصدر للتنقل الذاتي.

وأشار المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني في مصدر يوسف بصلي، خلال حفل التدشين إلى أن مركبة “نافيا أوتونوم” ذاتية القيادة، هي مركبة صديقة للبيئة تعمل عن طريق الكهرباء بشكل كامل وتتمتع بأعلى معايير الأمان، وتتسع لـ7 ركاب.

وأفاد بأن مركبة ” نافيا أوتونوم” التي تصل سرعتها إلى 25 كيلو متر في الساعة، تصل سعة استخدام بطاريتها إلى تسع ساعات متواصلة، وأن شحن بطارية السيارة يحتاج إلى مدة لا تتعدى النصف ساعة فقط.

ولفت يوسف بصلي، إلى أن شركة مصدر أطلقت منذ عام 2008 العديد من المركبات ذاتية القيادة التي تم استخدامها خلال السنوات الماضية ونقل بها إلى الآن ما يقارب 2,5 مليون راكب.

وقال إن “الاختلاف بين مركبات النقل ذاتية القيادة التي أطلقتها مصدر خلال السنوات الماضية وهذه المركبة هو أن مركبة (نافيا أوتونوم) لا تحتاج إلى مسار خاص بها بل يمكنها السير على طرق وشوارع العاصمة أبوظبي الداخلية والخارجية دون حاجتها لمسارات خاصة تماماً كالمركبات العادية”.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً