الشارقة للتطوير تدشن 5 مشاريع في قطاع الضيافة قبل نهاية العام


عود الحزم

الشارقة للتطوير تدشن 5 مشاريع في قطاع الضيافة قبل نهاية العام

كشفت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، أن الهيئة دشنت عدداً من المشاريع التي قامت بإنشائها، فيما سيتم الانتهاء من بعض المشاريع خلال الأشهر القادمة، ليصل عدد المشاريع التي ستدشنها الهيئة قبل نهاية العام إلى 5 مشاريع متخصصة في قطاع الضيافة. وقد صرح مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، أن الهيئة استثمرت أكثر من 700 مليون…

ff-og-image-inserted

كشفت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، أن الهيئة دشنت عدداً من المشاريع التي قامت بإنشائها، فيما سيتم الانتهاء من بعض المشاريع خلال الأشهر القادمة، ليصل عدد المشاريع التي ستدشنها الهيئة قبل نهاية العام إلى 5 مشاريع متخصصة في قطاع الضيافة.

وقد صرح مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، أن الهيئة استثمرت أكثر من 700 مليون درهم منذ انطلاقها، لتشكل هذه الاستثمارات أرضية صلبة تنطلق منها في تدشين المزيد من المشاريع في السنوات المقبلة.

وكشف أن إجمالي الاستثمارات في مشاريع التطوير التابعة للهيئة تلامس 7 مليارات درهم، بمساحات تتجاوز 11.7 مليون متر مربع، ما يؤكد محورية أداء “شروق” في تعزيز النهضة التنموية في إمارة الشارقة.

وأوضح مروان السركال أن عام 2018، يعتبر من الأعوام النشطة على صعيد المشاريع التي طورتها “شروق”، حيث تم افتتاح بعضها فيما سيتم الانتهاء من بعضها الآخر خلال الأشهر القادمة.

ومن هذه المشاريع “فندق البيت” بكلفة تطويرية وصلت إلى 200 مليون درهم، ويعتبر منشأة الضيافة التراثية الأولى من نوعها في دولة الإمارات.

وأضاف السركال أنه بعد الإعلان عن تأسيس شركة “إيجل هيلز الشارقة للتطوير”، بشراكة استراتيجية بين “شروق” وشركة “إيجل هيلز”، تم إطلاق 3 مشاريع تطويرية ضخمة في الشارقة بكلفة إجمالية بلغت 2.7 مليار درهم، تتولى تطويرها الشركة الجديدة، حيث تشمل المشاريع الثلاثة “جزيرة مريم” و”واجهة كلباء” و”قصر الخان”، وسيتم تسليمها تباعاً في الفترة بين عامي 2019 و2020.

وفيما يتعلق بقطاع الضيافة قال السركال، إن “الشارقة للضيافة”، تضم تحت مظلتها عدداً من مشاريع الضيافة الفاخرة التي تطورها الهيئة في مختلف مدن الإمارة، وضمت محفظة المجموعة كمرحلة أولى 3 مشاريع هي: “نزل واحة البداير” في صحراء البداير، و”نزل الرفراف” في مشروع كلباء للسياحة البيئية، وتمت لاحقاً إضافة “نزل صخرة الأحفور” للمجموعة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً