الجلوس طوال النهار أخطر من التدخين

الجلوس طوال النهار أخطر من التدخين

حذّرت نتائج دراسة جديدة من قلة النشاط البدني بعدما وجدت أن نمط الحياة المستقر الذي يميل إلى الجلوس يسبق التدخين في قائمة العوامل المسببة للسكري وأمراض القلب. ولا يعني ذلك الاستهانة بتأثير التبغ، وإنما دق أجراس التحذير من خطورة عدم الرشاقة، وإهمال النشاط البدني والحركة. الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية يزيد من احتمال طول العمر، وسواء كنت في الـ 40 أو …

نقص التمارين من عوامل السكري وأمراض القلب (أرشيفية)


حذّرت نتائج دراسة جديدة من قلة النشاط البدني بعدما وجدت أن نمط الحياة المستقر الذي يميل إلى الجلوس يسبق التدخين في قائمة العوامل المسببة للسكري وأمراض القلب. ولا يعني ذلك الاستهانة بتأثير التبغ، وإنما دق أجراس التحذير من خطورة عدم الرشاقة، وإهمال النشاط البدني والحركة.

الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية يزيد من احتمال طول العمر، وسواء كنت في الـ 40 أو الـ 80 ستظل تجني فوائد النشاط البدني

ونُشرت الدراسة في موقع “جاما نتوورك”، وأجريت تحت إشراف البروفيسور وائل جابر، واعتمدت على مشاركة أكثر من 12 ألف شخص في التجارب والفحوصات.

وأظهرت النتائج أن من لديهم أقل معدل من ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني أكثر عرضة للإصابة بالسكري وأمراض القلب من المدخنين.

ولاحظ فريق البحث أن الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية ومنها تمارين الأيروبك يزيد من احتمال طول العمر. وأن فائدة التمارين والنشاط البدني لا ترتبط بالعمر، فسواء كنت في الأربعين أو الثمانين من العمر سيجني جسمك فوائد صحية من النشاط البدني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً