نتانياهو ومنوشين يبحثان الحيلولة دون “العدوان الإيراني”

نتانياهو ومنوشين يبحثان الحيلولة دون “العدوان الإيراني”

اجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأحد، مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى إسرائيل على مدار يومين، وبحثا اتخاذ “موقف مشترك” للحيلولة دون “العدوان الإيراني وزيادة الضغط” على طهران. وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية إنه خلال زيارة منوشين سيتطرقان إلى “كيفية وقف الاعتداء المزدوج من إيران” والذي، أكد، أنه يستند إلى…

نتانياهو ومنوشين في مؤتمرهما الصحافي المشترك (رويترز)


اجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأحد، مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى إسرائيل على مدار يومين، وبحثا اتخاذ “موقف مشترك” للحيلولة دون “العدوان الإيراني وزيادة الضغط” على طهران.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية إنه خلال زيارة منوشين سيتطرقان إلى “كيفية وقف الاعتداء المزدوج من إيران” والذي، أكد، أنه يستند إلى بحث طهران عن “ترسانة نووية” و”خططها لغزو الشرق الأوسط”، حسبما أكد بيان نشره مكتبه.

وأفاد نتانياهو بأن الاتفاق الموقع في 2015 من جانب مجموعة 5+1 مع إيران للحد من تطوير أسلحتها الذرية والذي انسحبت الولايات المتحدة منه في مايو (أيار) الماضي وأدانته إسرائيل أيضاً، “فتح السبيل أمام التزود بترسانة نووية بدل سده أمام القنبلة الذرية، ووفر مئات المليارات من الدولارات لتمويل عدوانها المتزايد في المنطقة”.

وأوضح قائلاً: “نرى هذا العدوان في كل جزء بالشرق الأوسط”، كما أدان مجدداً “محاولات إيران ترسيخ نفسها عسكرياً في سوريا، ونقل أكثر الأسلحة الفتاكة إلى لبنان ومد اعتدائها عبر ممثليها في غزة وفي أماكن أخرى”.

وأشاد نتانياهو بقوة التحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل غير المسبوق منذ وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الحكم، معرباً عن امتنانه للمهام المبذولة في هذا الصدد من جانب منوشين.

جدير بالذكر أن ترامب اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل في مطلع ديسمبر(كانون الأول) 2017 ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس في 14 مايو(أيار) الماضي، في قرار تنافى مع الإجماع الدولي على المدينة التي يقع جزؤها الشرقي تحت الإسرائيلي منذ 1967.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً