التحالف الدولي: استهدفنا مقاتلي داعش في مسجد بسوريا

التحالف الدولي: استهدفنا مقاتلي داعش في مسجد بسوريا

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، إنه قتل متشددين في شرق سوريا في غارة جوية، على مسجد يستخدمه تنظيم داعش الإرهابي قاعدة له، وذلك إثر تقارير عن مقتل عشرات المدنيين. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “41 شخصاً منهم 10 أطفال قتلوا في ضربات جوية استهدفت بلدة السوسة، ومحيطها يومي الخميس والجمعة، وأن كثيراًَ منهم عراقيون من أقارب مقاتلي التنظيم …

المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان (أرشيف)


قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، إنه قتل متشددين في شرق سوريا في غارة جوية، على مسجد يستخدمه تنظيم داعش الإرهابي قاعدة له، وذلك إثر تقارير عن مقتل عشرات المدنيين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “41 شخصاً منهم 10 أطفال قتلوا في ضربات جوية استهدفت بلدة السوسة، ومحيطها يومي الخميس والجمعة، وأن كثيراًَ منهم عراقيون من أقارب مقاتلي التنظيم الإرهابي”.

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إنه دمر مسجداً حوله مقاتلو تنظيم داعش الإرهابي إلى مقر لهم في السوسة للدفاع عن آخر منطقة يسيطرون عليها.

وأضاف أن ضربة يوم الخميس الماضي، أسفرت عن “مقتل 12 متشدداً وتعطيل عمل مركز للقيادة كان يستخدمه المتشددون لمهاجمة قوات التحالف، والقوات الموالية لها”.

وقال الكولونيل، شون رايان، المتحدث باسم التحالف: “إساءة استغلال داعش لهذا المسجد مثال آخر على انتهاكه لقانون الحرب ما جعل المسجد هدفاً عسكرياً مشروعاً”.

وأضاف في بيان مكتوب رداً على أسئلة من رويترز، أن “التحالف راقب المسجد لمعرفة مواعيد وجود المسلحين بمفردهم داخله”، مشيراً إلى أن التحالف يحقق في “كل المزاعم عن سقوط قتلى ومصابين مدنيين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً