وجبات “سناك” من الموز لتفتيت الدهون وكبح الشهية


عود الحزم

وجبات “سناك” من الموز لتفتيت الدهون وكبح الشهية

يحتوي الموز على كميّات متفاوتة من السعرات الحراريّة وفق حجم الثمرة، تتراوح بين 72 – 135 سعرة حراريّة، ونسبة 93 % من هذه السعرات تأتي من الكربوهيدرات، 4 % من البروتين و 3 % من الدهون. الموز أيضاً مصدر غنيّ بالألياف، ما يجعله خياراً مثاليّاً لحرق الدهون ومدّ الجسم بالطاقة فضلاً عن أنّ خصائصه الطبيعية تساعد على كبح الشهيّة. صحيح أنّ تناول موزة بين…

يحتوي الموز على كميّات متفاوتة من السعرات الحراريّة وفق حجم الثمرة، تتراوح بين 72 – 135 سعرة حراريّة، ونسبة 93 % من هذه السعرات تأتي من الكربوهيدرات، 4 % من البروتين و 3 % من الدهون. الموز أيضاً مصدر غنيّ بالألياف، ما يجعله خياراً مثاليّاً لحرق الدهون ومدّ الجسم بالطاقة فضلاً عن أنّ خصائصه الطبيعية تساعد على كبح الشهيّة.

صحيح أنّ تناول موزة بين الوجبات أمر محبّب لدى الكثيرين، إلّا أنّ فعالية هذه الفاكهة تتضاعف من خلال تحضير وجبة خفيفة “سناك” شهيّة.

حليب الموز والكركم

المكوّنات:
•ثمرة من الموز.
•ملعقة صغيرة من الكركم.
•½ كوب حليب منزوع الدسم.

توضع ثمرة الموز في الثلّاجة حتى تتجمّد، ثمّ في الخلّاط مع الكركم و الحليب دون إضافة السكّر، لأنّ الموز يحتوي على كميّة كافية من السكّر الطبيعيّ. يتمّ تناوله كمشروب شهيّ مرّة واحدة بين الوجبات.

الكركم يحسن من عملية التمثيل الغذائيّ في الجسم ويعمل على تذويب الدهون. هذه الوصفة لذيذة وتساعد على خسارة الدهون.

شاهدي أيضًا :

الموز مع زبدة الفول السودانيّ

المكوّنات:
•ثمرة موز.
•ملعقة كبيرة من زبدة الفول السودانيّ.
•كوب من الزبادي المنزوع الدسم.

يهرس الموز مع زبدة الفول السودانيّ ومن ثمّ يضاف لهما الزبادي. يفضّل تناول هذه الوجبة على العشاء، لأنّها مشبعة وفي الوقت نفسه تساعد على حرق الدهون.

زبدة الفول السودانيّ لها دور إيجابيّ في فقدان الوزن، خلافاً للزبدة العاديّة، تحفّز الجسم على حرق الدهون، كما أنّها شهيّة تكسر حالة الملل من أطعمة الحمية.

عصير الموز مع الفراولة

المكوّنات:
•ثمرة من الموز مقطّعة لشرائح.
•5 حبّات من الفراولة.
•كوب من الزبادي المنزوع الدسم، يمكن استبداله بالحليب.

اقرئي أيضًا : تناولي هذا المشروب قبل كل وجبة لكبح الشهية


تخلط المكوّنات معاً حتى تذوب وتتحوّل إلى قوام سائل، ثمّ يتمّ تناولها بين الوجبات لتعزيز الشعور بالشبع وتحفيز الجسم على حرق الدهون.

الفراولة تحتوي على مضادّات للأكسدة، تحارب تلف الخلايا، تنقّي الدم من السموم وتعزّز جهاز المناعة، وكلّ هذا ينعكس بدوره على عمليّة الأيض وتفتيت الدهون.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً