اناقة

المياه الغازيّة وفوائدها في العناية بالبشرة


عود الحزم

المياه الغازيّة وفوائدها في العناية بالبشرة

المياه الغازيّة، التي تلجئين إليها في حالات عسر الهضم، لها استخدامات جماليّة مذهلة. إذ إنّ غسل الوجه بالمياه الغازيّة، بدأ في اليابان، ثمّ انتقل إلى كوريا الجنوبيّة، حيث صار متجذّرًا في التقاليد الكوريّة لأصول العناية بالبشرة. تتعدّد الاستخدامات الجماليّة للمياه الغازيّة، إنّما المؤكّد أنّ هناك العديد من النساء الكوريّات اللواتي يعمَدْنَ إلى مزج المياه الغازيّة …

المياه الغازيّة، التي تلجئين إليها في حالات عسر الهضم، لها استخدامات جماليّة مذهلة. إذ إنّ غسل الوجه بالمياه الغازيّة، بدأ في اليابان، ثمّ انتقل إلى كوريا الجنوبيّة، حيث صار متجذّرًا في التقاليد الكوريّة لأصول العناية بالبشرة. تتعدّد الاستخدامات الجماليّة للمياه الغازيّة، إنّما المؤكّد أنّ هناك العديد من النساء الكوريّات اللواتي يعمَدْنَ إلى مزج المياه الغازيّة بالمياه العاديّة في حوض الاستحمام. وذلك لأنّ هذه المياه تعمل على تنظيف البشرة بالعمق وتنقيتها.
كذلك، يلجأ النساء والرجال عمومًا في كوريا الجنوبيّة، إلى استخدام المياه الغازيّة لغسل الشعر، وذلك من أجل تنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس والحصول على شعر صحيّ بدرجة أكبر.
فما رأيكِ بالاطلاع على طريقة غسل الوجه بالمياه الغازيّة لضمان فائدة قصوى؟

  1. غسل الوجه بالمياه الغازيّة​:

    الواقع أنّ غسل الوجه بالمياه الغازيّة يضمن بشرة نظيفة ومتوهّجة. أمّا الطريقة الأمثل لذلك فهي كالآتي:
    امزجي في وعاء نظيف كوبين من المياه العاديّة بكوبين من المياه الغازيّة. قومي بإزالة المكياج جيّدًا عن وجهكِ، باستخدام دوائر القطن والسائل المناسب. بعدها، استخدمي القليل من الصابون الخاص بنوع بشرتكِ مع المياه المحضّرة في الوعاء. عند الانتهاء، بلّلي دائرة من القطن بالقليل من المياه الغازيّة ومرّريها على بشرة وجهكِ لضمان نظافته بالعمق. لا تبالغي بوضع المياه الغازيّة على بشرتكِ، وذلك من أجل تفادي أيّ نتائج عكسيّة.
    يمكن استخدام المياه الغازيّة لغسل الوجه مرّة واحدة إلى مرّتين في الأسبوع، وإلّا باتت بشرتكِ عرضة للحساسيّة والاحمرار.

  2. لماذا ينصح خبراء التجميل باستخدام المياه الغازيّة في العناية بالبشرة؟

    السبب في ذلك، يكمن في أنّ المياه المعدنيّة، تساعد في الحفاظ على الخلايا بين ألياف الكولّاجين القويّة، ما يساعد في ضمان بشرة مشدودة. في المقابل، إنّ المياه الغازيّة تساعد في غسل المسامّ من دون أن تقسو على البشرة.
    كذلك، يتوافق هذا العلاج البسيط مع كلّ أنواع البشرات، من البشرة العاديّة إلى الدهنيّة والجافّة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً