برلين: انسحاب ترامب من اتفاقية نزع التسلح خطوة “خطيرة”


عود الحزم

برلين: انسحاب ترامب من اتفاقية نزع التسلح خطوة “خطيرة”

أعربت الحكومة الألمانية اليوم الأحد، عن فزعها إزاء خطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للانسحاب من معاهدة نزع تسلح مهمة مع روسيا. وكتب وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية، نيلس أنان، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إنه “قرار خطير من الرئيس ترامب بالتخلي عن معاهدة القوى النووية متوسطة المدى (أي إن إف)”.وأضاف “سنواصل العمل …

وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية، نيلس أنان (أرشيف)


أعربت الحكومة الألمانية اليوم الأحد، عن فزعها إزاء خطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للانسحاب من معاهدة نزع تسلح مهمة مع روسيا.

وكتب وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية، نيلس أنان، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إنه “قرار خطير من الرئيس ترامب بالتخلي عن معاهدة القوى النووية متوسطة المدى (أي إن إف)”.

وأضاف “سنواصل العمل من أجل نزع التسلح النووي”، مؤكداً أن روسيا مطالبة أيضاً بالوفاء بالتزاماتها، وتابع “يتعين على أوروبا حالياً الحيلولة دون تسلح جديد بصواريخ متوسطة المدى”.

ويشار إلى أن معاهدة القوى النووية متوسطة المدى (آي إن إف) بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي سابقاً تعود لعام 1987، وتحظر على الطرفين إنتاج أو حيازة صواريخ نووية موجهة ذات مدى يتراوح بين 500 و5500 كيلومتراً.

واتهم ترامب موسكو بانتهاك المعاهدة، وأعلن أن حكومته تعتزم إنتاج مثل هذه الأسلحة، إذا لم توافق روسيا وكذلك الصين على معاهدة جديدة، ووجهت المعارضة في ألمانيا انتقادات شديدة لخطة ترامب.

وأكد خبير شؤون الدفاع في حزب اليسار الألماني المعارض ألكسندر نوي أن إنهاء معاهدة (أي إن إف) يصعد من خطورة اندلاع حرب نووية، بسبب قصر فترات التحذير المسبق بشكل كبير، في حال نشر صواريخ متوسطة المدى مجدداً في أوروبا، وأضاف أن حزبه يناشد الحكومة الاتحادية عدم الموافقة على أي حال على نشر صواريخ متوسطة المدى في ألمانيا.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً