ريجيم متوازن يمنحك جسم رشيق وصحي.. اكتشفيه

ريجيم متوازن يمنحك جسم رشيق وصحي.. اكتشفيه

يعد الوزن الزائد من أبرز المشاكل التي تحاول السيدات التخلص منها بالوسائل العصرية المتاحة، لكن يبقى الأهم هو الحفاظ على صحة الجسم والإبقاء على توازنه خاصة عند اتباع حمية غذائية للتخسيس أين يفقد الجسم عناصر غذائية هامة عند الالتزام بنوعية معينة من الطعام دون سواها. إذا كنت سيدتي تحاولين التخفيف من الوزن الزائد الذي يحرمك من إطلالة رشيقة وعصرية، …

ريجيم متوازن يمنحك جسم رشيق وصحي

يعد الوزن الزائد من أبرز المشاكل التي تحاول السيدات التخلص منها بالوسائل العصرية المتاحة، لكن يبقى الأهم هو الحفاظ على صحة الجسم والإبقاء على توازنه خاصة عند اتباع حمية غذائية للتخسيس أين يفقد الجسم عناصر غذائية هامة عند الالتزام بنوعية معينة من الطعام دون سواها. إذا كنت سيدتي تحاولين التخفيف من الوزن الزائد الذي يحرمك من إطلالة رشيقة وعصرية، سنقدم لك في مقال اليوم ريجيم صحي ومتنوع يدوم لمدة 5 أيام فقط مع منحك النتيجة المطلوبة.

اليوم الأول

  • وجبة الفطور: بيضة مسلوقة + شريحة توست+ حبة موز واحدة+ كوب من الزبادي خالي الدسم
  • وجبة الغداء: علبة تونة صغيرة خالية من الزيت + شريحة توست+ تفاحة
  • وجبة العشاء: كمية من البطاطا المسلوقة مع طبق من السلطة.

اليوم الثاني

  • وجبة الفطور: 3 ملاعق من الكورن فليكس + ½ كوب من الزبادي منزوع الدسم + حبة واحدة من التفاح أو ست حبات من الفراولة.
  • وجبة الغداء: كوب واحد من الزبادي+ ¼ دجاج مشوي أو أربع قطع رومي مدخن + طبق صغير من السلطة.
  • وجبة العشاء: طبق صغير من الخضار+ شريحة توست مع تونة خالية من الزيت.

اليوم الثالث

  • وجبة الفطور: شريحة توست + ملعقة صغيرة من مربى الرجيم+ تفاحة أو حبة واحدة من البرتقال.
  • وجبة الغداء: 4 ملاعق من الجبن غير المملح+ شريحة من بسكويت الرجيم+ طبق من الخضار المسلوق.
  • وجبة العشاء: كوب واحد من الزبادي.

اليوم الرابع

  • وجبة الفطور: شريحة توست +ملعقة صغيرة من مربى الرجيم+ ثمرة واحدة من الفاكهة.
  • وجبة الغداء: طبق من شوربة خضار مسلوقة+ شريحة من بسكويت الرجيم+
  • وجبة العشاء: طبق من الخضار+ كوب واحد من عصير الجريب فروت.

اليوم الخامس

  • وجبة الفطور: شريحة توست مع ملعقة واحدة من العسل الأبيض+ 4 ملاعق من الجبن غير المملح.
  • وجبة الغداء: طبق من شوربة خضار المسلوقة
  • وجبة العشاء: حبة واحدة من التفاح

نصائح لتعزيز الريجيم

  • يمكنك سيدتي اتباع النظام الغذائي كما سبق ذكره أو تناول الوجبات المذكورة على مدار يوم كامل بفاصل زمني لا يقل ولا يزيد عن ساعتين.
  • يجب أثناء فترة الريجيم الامتناع عن تناول المشروبات الغازية، العصائر الصناعية والحلويات.
  • الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء أو ما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم.
  • تناول الخس والخيار بكميات حسب الرغبة كوجبة خفيفة عند الشعور بالجوع.
  • يمكنك شرب القهوة أو الشاي أو الأعشاب بدون إضافة السكر للتحلية.
  • ممارسة التمارين الرياضية أو المشي لمدة 30 دقيقة لتعزيز عملية الأيض وحرق الدهون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً