إنفوغراف: 5 وسائل للتعامل مع آلام الصداع النصفي في الصباح

إنفوغراف: 5 وسائل للتعامل مع آلام الصداع النصفي في الصباح

يتم تصنيف الصداع النصفي كمرض عصبي، وهو ثالث أكثر الأمراض انتشاراً في العالم، حيث يعاني منه نحو مليار شخص بما في ذلك الأطفال في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن يمكن أن يدركوا موعد حدوث نوبات الألم، إلا أن الاستيقاظ مع الشعور بالصداع أمر شائع لدى الكثيرين، والخبر السار…

إنفوغراف 24


يتم تصنيف الصداع النصفي كمرض عصبي، وهو ثالث أكثر الأمراض انتشاراً في العالم، حيث يعاني منه نحو مليار شخص بما في ذلك الأطفال في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن يمكن أن يدركوا موعد حدوث نوبات الألم، إلا أن الاستيقاظ مع الشعور بالصداع أمر شائع لدى الكثيرين، والخبر السار هو أن هناك الكثير من الإجراءات الوقائية التي يمكنك اتخاذها لمنع الصداع النصفي في الصباح إلى أقصى حد ممكن، بحسب موقع إليت ديلي.

1- النوم بشكل جيد

الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في أوقات محدد، والحد من الوقت الذي تقضيه على هاتفك، وتجنب تناول المشروبات والأطعمة المسببة للأرق.

2- اتباع نظام غذائي مناسب

تختلف ردة فعل الجسم على الأطعمة من شخص لآخر، ومع مرور الوقت، تتعرف على الأغذية التي تساعد على النوم أو تعوقه.

3- تجنب الكافيين

الحرمان من القهوة والشاي والمشروبات الغازية يمكن أن يتسبب بردة فعل عصبية بشكل مشابه للإدمان.

4- مسكنات الألم

تستخدم وفق وصفة طبية لتجنب أعراضها الجانبية، وعدم الإدمان عليها لوقت طويل، ويفضل استخدام علاجات طبيعية عشبية.

5- الزيوت الأساسية

تفيد زيوت اللافندر والنعناع والريحان في تخفيف الصداع عبر نشر رائحتها في الغرفة أو مكتب العمل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً