علاج سرطان الثدي بالضوء ممكن خلال سنوات

علاج سرطان الثدي بالضوء ممكن خلال سنوات

الطرق الرئيسية لعلاج سرطان الثدي هي: الجراحة، والإشعاع، والكيماوي، لكن اآثارها الجانبية كبيرة، وعندما ينتشر المرض يكون خطر السمّية أعلى. لهذا، يجتهد العلماء في ابتكار علاجات غير سامة، ومنها ما طوّره مؤخراً باحثون من جامعة أوهايو ويتم فيه تفعيل العلاجات المضادة للسرطان بواسطة الضوء. ويعتقد الباحثون أن العلاج سيكون جاهزاً للاستخدام بعد موافقة السطات الصحية خلال…

يحارب العلاج الجديد السرطان في مراحل متأخرة منه (تعبيرية)


الطرق الرئيسية لعلاج سرطان الثدي هي: الجراحة، والإشعاع، والكيماوي، لكن اآثارها الجانبية كبيرة، وعندما ينتشر المرض يكون خطر السمّية أعلى. لهذا، يجتهد العلماء في ابتكار علاجات غير سامة، ومنها ما طوّره مؤخراً باحثون من جامعة أوهايو ويتم فيه تفعيل العلاجات المضادة للسرطان بواسطة الضوء.

ويعتقد الباحثون أن العلاج سيكون جاهزاً للاستخدام بعد موافقة السطات الصحية خلال 5 إلى 10 سنوات، ويستهدف العلاج بالضوء نوعاً شرساً من أنواع أورام الثدي يسمّى “سرطان الثدي النقيلي”.

ويستطيع العلاج الذي تمكن العلماء من إنجاز خطوات رئيسية في تطويره من محاربة السرطان عند انتشاره وحتى عندما يبلغ نخاع العظم، وهي المرحلة التي تكون فيها السمّية عالية جداً.

ويمكن استخدام الضوء والمواد الكيميائية الحساسة للضوء لمحاربة سرطان الثدي في مراحل متأخرة منه، والتي يكون الانتكاس فيها محتملاً، وتقل فيها نسبة نجاح العلاجات التقليدية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً