فوائد تخسيس 10 كيلوجرامات من الوزن

فوائد تخسيس 10 كيلوجرامات من الوزن

هل تعانين من زيادة وزنك وتخشين من الإصابة بالعديد من الأمراض نتيجة زيادة وزنك، خاصة وأن حوالي 80٪ من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة معرضون لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض أبرزها الإصابة بالسكري؛ لكنه في المقابل عندما يفقد الجسم حوالي 10 بالمائة من الوزن الزائد يحسن ذلك من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض المختلفة. 1. يعزز صحة …

هل تعانين من زيادة وزنك وتخشين من الإصابة بالعديد من الأمراض نتيجة زيادة وزنك، خاصة وأن حوالي 80٪ من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة معرضون لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض أبرزها الإصابة بالسكري؛ لكنه في المقابل عندما يفقد الجسم حوالي 10 بالمائة من الوزن الزائد يحسن ذلك من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض المختلفة.

1. يعزز صحة القلب… فقدان وزن الجسم يمكن أن يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم أوالحماية من الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب الأخرى.

2. يعزز النوم … خاصة وأنه عندما يكون وزنك زائداً، فأنت تعرضين نفسك لخطر انقطاع النفس أثناء النوم، فقدان الوزن الزائد له تأثير إيجابي على أعراض توقف التنفس أثناء النوم.

شاهدي أيضًا :

3. يقلل من مخاطر السرطان.. ترتبط بشدة زيادة الوزن أو السمنة بأنواع معينة من السرطان مثل المرارة والبروستاتا والكليتين والقولون والثدي، والنساء اللواتي يكسبن أكثر من 20 كيلوجراماً يضاعف خطر الإصابة بسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث.

4. يرفع مستويات الكوليسترول الصحي…عندما تكون لديك زيادة في الوزن، يكون مستوى الكوليسترول السيئ عند مستوى عالٍ، لكن في المقابل فقدان 10 أرطال على الأقل من وزن الجسم سيؤدي إلى خفض الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد.

5. يخفف التهاب المفاصل .. الشيء الآخر الذي يحدث لجسمك عندما تخسرين 10 كيلوجرامات تزيد مخاطر الإصابة بالالتهابات؛ لأن تخزين الدهون الزائدة في الجسم يزيد مخاطر الإصابة بالالتهابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً