علاج التهابات المهبل بهذه الوصفات الطبيعية

علاج التهابات المهبل بهذه الوصفات الطبيعية

أصبح التهاب المهبل ،والذي يسبب الحكة والإفرازات وبعض الآلام ،مشكلة منتشرة، كما يشكل علاجه أهمية كبيرة لصحة كل امرأة، ومع اختلاف أنواع التهابات المهبل وأسبابها، اتبعي هذه الوصفات الطبيعية لعلاج التهاب المهبل. الوصفة الأولىإمزجي القليل من زيت شجرة الشاي الأساسي مع 3 نقاط من مجموعة من الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت دوار الشمس وزيت اللوز اللطيف وطبّقي المزيج مباشرة …

أصبح التهاب المهبل ،والذي يسبب الحكة والإفرازات وبعض الآلام ،مشكلة منتشرة، كما يشكل علاجه أهمية كبيرة لصحة كل امرأة، ومع اختلاف أنواع التهابات المهبل وأسبابها، اتبعي هذه الوصفات الطبيعية لعلاج التهاب المهبل.

الوصفة الأولى
إمزجي القليل من زيت شجرة الشاي الأساسي مع 3 نقاط من مجموعة من الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت دوار الشمس وزيت اللوز اللطيف وطبّقي المزيج مباشرة على المنطقة المصابة.

الوصفة الثانية
إلجئي إلى الثوم. نعم، يحتاج هذا إلى أن تتحلّي بالجرأة. إذاً، قشّري فصاً من الثوم وأدخليه في المهبل واتركيه لمدة 5 دقائق ثم انزعيه واغتسلي. وسواء فعلت ذلك في المساء أم في الصباح الباكر، إحرصي على استخدام الماء النقيّ بعد أن تضيفي إليه بيكربونات الصودا. إنتبهي! قد تشعرين ببعض الوخز، فلا تقلقي لأنّه أمر طبيعي. يمكنك أيضاً أن تبللي قطعة من القطن المخصص لتنظيف الأذنين بالثوم المطحون وأن تطبقيه على الغشاء الخارجي للمهبل، مع الإشارة إلى أنّه من الأفضل أن تكرري هذه العملية مرتين يومياً لمدة 3 أيام.
الوصفة الثالثة
أضيفي 15 نقطة من خلاصة بذور الغريب فروت التي تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات والعدوى البكتيرية وتعمل كمطهر إلى كوب من الماء واشربي المزيج 3 مرات يومياً.


alt

الوصفة الرابعة
أضيفي 3 نقاط من زيت اللافندر الأساسي إلى مزيج من عدد من الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون ودوار الشمس واللوز اللطيف وطبقي الخليط مباشرة على المنطقة المصابة لأّنه يساهم في الحدّ من الالتهابات والحكاك.
الوصفة الخامسة
إنّه الزعتر! أضيفي 3 نقاط من خلاصته إلى 10 نقاط من أيّ زيت نباتي تختارينه وطبقي المزيج على منطقة المهبل في الصباح ثمّ في المساء.
الوصفة السادسة

alt


أضيفي نقطة من زيت أساسي تختارينه إلى ملعقة وسط من العسل أو قطعة من السكّر ودعي المزيج يذوب في فمك. كرّري هذه العملية 3 مرات يومياً.
الوصفة السابعة
إغسلي منطقة المهبل بالماء الذي يحتوي على بيكربونات الصودا: أضيفي 250 غ من البيكربونات إلى كمية كافية من الماء الدافئ واجلسي في الوعاء لمدّة 30 دقيقة.

ملاحظة :
يساهم الشاي في الحدّ من تكاثر البكتيريا، فلا تترددي في استخدامه لغسل منطقة المهبل. كما يمكنك أن تشربي من 80 إلى 160 ملل من عصير التوت البري يومياً في حال كنت تعانين من التهاب المهبل

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً